إعلان

لماذا تفضل الشركات والمطاعم اللون الأحمر شعارًا لها؟

01:30 م الجمعة 31 أغسطس 2018

لماذا تفضل الشركات والمطاعم اللون الأحمر شعار لها؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

تهتم معظم الشركات العالمية الكبرى ببناء هوية بصرية متميزة تحفظ لها حضورها في أذهان العملاء وخصوصيتها بين المنافسين، وتنفق تلك الشركات الكثير من الوقت والجهد في تمييز أدق التفاصيل، لتخرج بنتائج تسويقية أكثر تميزًا.

وتستخدم معظم الشركات العالمية شعارات يطغى عليها اللون الأحمر، وهو أمر لم يكن بمحض الصدفة، بل هي واحدة من التكتيكات العديدة والذكية التي تستخدمها الشركات للتواصل مع العميل وجذبه، إذ يكون من الصعب على العميل تجاهل هذا الشعار الملون بالأحمر، وذلك لأن مستقبلات الصورة لدى العين حساسة بشكل خاص تجاه الطول الموجي للضوء والذي نراه في ذلك اللون.

إن الحكم على شخص ما أو شيء ما يتم خلال دقيقة ونصف، وإن حوالي 90% من الانطباع الأول يكون بسبب اللون وحده، وتقول "إميلي كارتر" المحللة التسويقية: "إن المسوقين يعتمدون على ألوان محددة في شعاراتهم التجارية من أجل لفت الانظار"، وفقًا لما نشر موقع "webpagefx"

وتضيف "كارتر": "إن اللون الأحمر يزيد من ضربات القلب ويعطي الإحساس بالأهمية ولذلك فإنك غالبًا ما ترى علامات حمراء عند عروض التخفيضات، وأيضاً يُعتقد أن اللون الأحمر يثير الشهية، ولذلك فإنه مستخدم في العديد من المطاعم وشركات المشروبات.

ولكن هناك أيضاً ألوان أخرى، كاللون الأزرق والذي يستخدم غالبًا في المؤسسات والشركات التجارية، حيث يعطي هذا اللون الأحساس بالاطمئنان والثقة، حيث أن هذا اللون لم يظهر إلا بعد مرور آلاف السنين في عام 200 قبل الميلاد.

وبحسب صحيفة "بيزنس إنسايدر" فإن الإنسان العادي يمكنه رؤية عشرة ملايين لون، إلا أن الأحمر بشكل خاص هو واحد من أولى الألوان التي اكتسبت أهمية كبيرة لدى أسلافنا القدماء

والجدير بالذكر أن اللغات البشرية كانت غير ملونة، وكانت هناك كلمات "أسود" و"أبيض" و"أحمر" ولكن ليس أكثر من ذلك.

ونتيجة لذلك، لدينا اتصال أعمق باللون الأحمر أكثر من أي لون آخر على الطيف المرئي، ونحن نتفاعل معه بطرق معينة تؤدي في الواقع إلى ميزة لدى الشركات العالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان