إعلان

أغرب مهور الزواج حول العالم.. منها مصارعة الأسود و جمع الذباب

11:00 ص الجمعة 24 أغسطس 2018

أغرب مهور الزواج حول العالم.. منها مصارعة الأسود و

كتبت-نرمين الجلاد:

تختلف تقاليد الزواج من بلد لآخر، ويعتبر المهر أحد أبرز عادات الزواج في معظم دول العالم إذتعاملت دول العالم مع المهر كل وفق ثقافتها، فالبعض يرى أنه هدية للعروس فلا يجب تحديد قيمتها، والبعض الأخر وضع لها شروطا وطقوسا خاصة.

وإليكمأغرب مهور العروس حول العالم، حسب ما جاء في موقع"sunnyskyz".

1-البقر في جنوب السودان

يعتبر مهر العروس في جنوب السودان من أغرب المهور في العالم بأسره، فقد اتفقت القبائل هناك على تخفيض المهر، ولكن الكثير منا لا يعرف أن مهر العروس في جنوب السودان مجموعة من الأبقار، إذ تم تخفيض عدد الأبقار الخاصة بالمهر للعروس في جنوب السودان من 100 بقرة إلى 15 بقرة فقط.

2-فئران

توجد جزيرة تابعة لأستراليا تدعى "هاو" هذه الجزيرة البركانية، ولزواج العريس بها، يحتاج لتقديم مهر مكون من عدد كبير من الفئران لعروسته في حالة جمالها، اما ان كانت ليست جميلة، فيقل عدد الفئران.

3-ملعقة خشبية

وفي ويلز يتوجب على العريس أن يقدم لعروسته بملعقة خشبية، كمهر للزواج منها، وبرغم قلة المهر، إلا أن المعنى العميق في هذه الملعقة، هو أن العريس لن يسمح بترك زوجته جائعة يوما ما.

4-مصارعة الاسود

في تنزانيا، تفرض إحدى القبائل على المتقدمين للزواج من بناتها، مصارعة أسد أو اصطياده وقتله وتقديمه كمهر للفتاة، وهذا دليل على قوته وانه يستحق عروسته.

5-الرقص

في النيجر، الرقص هو مهر العروس، وهنا يقف العديد من الرجال ليرقصوا أمام النساء، وبعد أن ينتهوا من العرض، تختار المرأة الرجل الذي يعجبها أداءه أكثر لتتزوجه.

6-اسنان الحوت

في دولة مثل فيجي، على الرجل أن يقدم أحد أغرب أنواع المهر، فعلى المتقدم للزواج أن يأتي بسنة حوت ويقدمها لوالد العروس قبل أن يطلب الزواج منها.

7-الذباب

اثنان كيلو جرامات من الذباب كفيلة أن يقدمها العريس لعروسته كمهر من أجل الزواج بها، والهدف من وراء ذلك هو المحافظة على البيئة، ولهذا نرى البعض يبحث عن الذباب داخل اكوام القمامة في الصين.

8-النيران

على العريس ان يكتوي بالنيران في الهند، من أجل أن يتزوج من يريدها، حيث يعتبر الاكتواء بالنيران في الهند هو المهر الذي يتم طلبه هناك من اجل الزواج في الهند.

فيديو قد يعجبك: