إعلان

بالأسعار.. أفضل الأماكن للخروج في عيد الأضحى

03:00 م الجمعة 17 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن

تفصلنا أيام قليلة عن مجيء عيد الأضحى المبارك، وهو أحد الأعياد الرسمية الهامة للمسلمين، والذي يمتاز بطقوسه وعاداته والتي يحافظ عليها المجتمع المصري، وهناك من يجد في هذه العطلة الرسمية الوقت المناسب للتنزه.

ولكن يقع البعض في حيرة اختيار أو تحديد الوجهة المناسبة، لذا يقدم "مصراوي" أشهر الأماكن المناسبة للتنزه، وأسعارها، وما يمكن القيام به من أنشطة.

- حديقة الأزهر

تقع على طريق صلاح سالم، تعد من أجمل حدائق القاهرة، وهى من أكثر الأماكن التي تحتوى على مساحات خضراء واسعة داخل مصر، بها العديد من المطاعم والكافيهات وأماكن ترفيهية مخصصة للأطفال، تفتح أبوابها يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، أسعار التذاكر في الأعياد الرسمية 25 جنيها للفرد العادي، 15 جنيها للأطفال.

- السيرك القومي

يوجد بمنطقة العجوزة - القاهرة، ويتضمن برنامج السيرك أكثر من 14 فقرة، ويختتم بفقرة استعراض الأسود والنمور، ويقدم حفلا واحدا في أول أيام عيد الأضحى المبارك، في الساعة الثامنة مساءً، وأسعار التذاكر على النحو الآتي: (20، 30، 50، و75) جنيهًا.

- برج القاهرة

هو أحد معالم جمهورية مصر العربية، (يُطلق عليه أحيانًا: برج الجزيرة)، تم الانتهاء من بنائه عام 1961،ويقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل. يصل ارتفاعه إلى 187 مترًا، ما يجعله أطول من الهرم الأكبر بالجيزة، وأسعار التذاكر للفرد المصري: 30 جنيها، أما لأجانب 180 جنيها.

- القناطر الخيرية

يعد كورنيش النيل مقصدًا رئيسيًا للمصريين في الأعياد والإجازات، وتأتي في المقام الأول القناطر الخيرية. وهي إحدى مدن محافظة القليوبية، وهي المنطقة التي يتفرع فيها نهر النيل لفرعيه فرع رشيد وفرع دمياط، وتستمد اسمها من قناطر بناها محمد علي باشا بالمدينة.

- القرية الفرعونية

تقع في شارع البحر الأعظم بالجيزة، يطل جزء منها على النيل، والجزء الأكبر في جزيرة بداخله، بها أكثر من 13 متحفًا يحاكي الحضارة الفرعونية، ونسخة شبيها لمقبرة توت عنخ آمون، ويتراوح سعر دخول القرية بين 50 جنيهًا إلى 100 جنيه.

- جزيرة المعادي

تقع جزيرة المعادي على كورنيش أمام مستشفى القوات المسلحة، وتمتاز بمساحاتها الخضراء، رسم دخولها لا يتعدى 10 جنيهات، وبها عدد كبير من المقاهي والمطاعم متوسطة الأسعار وهي مكان مناسب للتجمعات العائلية.

- خان الخليلي (1797)

وهو أحد الأحياء الشعبية القديمة والجاذبة للسياح، والذي يمتاز بأجواء هادئة خاصة عن أي مكان آخر، وسط الأزقة الضيقة الأثرية، ويضم عددا من أشهر مقاهي القاهرة، ويرجع تاريخ إنشائه إلى عام1797.

فيديو قد يعجبك: