إعلان

6 قواعد في الإتيكيت تجعلك أكثر جاذبية

02:30 ص الإثنين 04 يونيو 2018

الإتيكيت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت- منة نافع
يمر بعض الأشخاص بمواقف محرجة، خاصة عند الدعوة لحضور مناسبة رسمية، يحتار البعض في طريقة التصرف سواء في اختيار الملابس المناسبة، أو في تناول المشربات مثل القهوة، وشاي، والعصائر، وارتداء الملابس الملائمة للسهرة.
إليك بعض النصائح التي عليك اتباعها لتبدو كخبير إتيكيت، حسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.
1-طريقة الترحيب بالأشخاص
التحية المناسبة مهمة جدا، إذ انها تظهر الانطباع الأول عنك لدى الأشخاص، وهنال قاعدتين لإلقاء التحية وهما:
يجب أن تهز يد شخص ما بسرعة دون التمسك لمدة طويلة أو جذبه إليك، عليك أن تقدر المساحة الشخصية الخاصة بك.
أما عن التحية للمرأة ، فعلى الرجل الانحناء قليلًا.
2-المواعيد
الالتزام بالمواعيد أمر لا بد منه، يجب أن تأتي إلى الاجتماعات في الوقت المحدد أو قبل ذلك بقليل، إذ كنت ستتأخر ، فمن الأفضل الاتصال برفيقك والاعتذار، بالإضافة إلى مجاملة الأشخاص في كثير من الأحيان، والاهتمام بتفاصيلهم، وإظهار قوة ملاحظتك، يعتبر من قواعد الإتيكيت الهامة، التى يجب اتباعها.
3-مساعدة الرجال للنساء
نرى في كثير من المواقف، الرجل يريد مساعدة المرأة من خلال حمل الحقيبة الخاصة بيها أثناء التسوق، أو لإظهار مدى اهتمامه، وحبه الشديد لها، ولكن يعتبر هذا التصرف غير لائق في قواعد الإتيكيت، الأمر المسموح بيه هو حمل المعطف الخاص بالمرأة عند دعوة الرجل لها عى العشاء لقضاء وقت رومانسي.
4-الملابس
يمكن للملابس المناسبة أن تعزز الثقة، وتساعد على ترك انطباع جيد لدى الآخرين، هذا لا يعني أنه يجب عليك شراء الملابس باهظة الثمن، ولكن، بالنسبة للرجل، من المهم أن يكون لديك دائمًا حذاء نظيف تمامًا وسترة مناسبة.
أما عن المرأة، فيجب الاهتمام بمظهرها، لانه اول من يلفت النظر إليها، ومن الأفضل أن يتواجد لديها الملابس المناسبة للعمل، والسهرات.
5-أثناء تناول الطعام والشراب
إذا تمت دعوتك إلى طاولة وكان هناك بعض الأشخاص لا تعرفهم ، فلا تتحدث معهم قبل تقديمهم لبعضكم البعض ، بالإضافة إلى الانتباه لحركة يدك، لا تضعها على الطاولة، فمن الأفضل وضعها أسفل الطاولة، مع الانتباه لعدم وضع الهاتف على الطاوله لأن هذا يعني أنك غير مهتم بالمحادثة.
6-كيف تجلس بشكل صحيح
إذا كنت تجلس على كرسي منخفض، فلا تضع ساق واحدة على الأخرى، ابق على ركبتيك قريبة من بعضها البعض وساقيك موازية، يمكنك أيضًا وضع قدمًا خلف الأخرى.

فيديو قد يعجبك: