إعلان

بالصور- للسيدات فقط.. أول نادي نسائي للسيارات الخارقة في دبي

12:01 ص الخميس 28 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

قررت حنان مازوزي أن تثبت لمجتمعها أن ليس هناك فرق بين النساء والرجال في سباق السيارات سوا الكفاءة، وما دفعها إلى هذا رغم مهارتها، إلا أنها وجدت في نظر سائقي السيارات الذكور لها أنها لم تتعد كونها أنثى لا ترتقي لمستوى المنافسة مع الرجال في عالم السيارات.

ولذلك، في وسط ضجيج المحركات وصرير العجلات، تبلورت لديها فكرة إنشاء أول نادي نسائي للسيارات الخارقة في دبي، وأطلقت عليه اسم "الغزلان العرب"، وفق ما نشر موقع "سي إن إن".

وقالت "مازوزي" إنه لطالما اعتقد السائقون الذكور أنها موجودة لتشجع شخصاً ما، أو تجلس بجانبه في المقعد الأمامي، ووصفت شعورها قائلةً: "كان الأمر كما لو أنهم لم يروني".

وتشاركها زميلتها، جالين جارفي، المشاعر ذاتها، إذ قالت: "يتوقع الجميع أنك حبيبة أو زوجة شخصٍ ما.. ثم يحدق الجميع فيك وهو أمر غير مريح".

ونشأت جارفي وهي تحلم بامتلاك سيارة "بورش"، والآن هي تقود في أنحاء الإمارات العربية المتحدة في سيارة "فيراري 599 ".

وولدت الرغبة في امتلاك أحدث طراز من السيارات إحدى الأسواق الأكثر ازدهاراً للسيارات المستعملة، فقالت جارفي: "يبلغ سعر السيارات نصف ما هو عليه في المدن الكبرى الأخرى،" وأضافت: "بالتأكيد سوف أشترى سيارة رياضية."

وتعتبر جارفي واحدة من ثمانين امرأةً من 17 دولةً استطاعت مازوزي جذبها إلى النادي. وتتكون نسبة كبيرة منهن من رائدات أعمال، بينما يتضمن النادي ربات منزل أيضاً.

وتستمر أعداد أعضاء النادي الذي تأسس منذ عامين بالتزايد. ولطالما اُعتبرت السيارات شغفاً كبيراً لمازوزي، حيث كانت تلهو بألعاب السيارات الخاصة بشقيقها، وهي مجرد طفلة.

ولذلك، فإن شغفها تجاه عالم السيارات عميق جداً، حتّى أنها وصفت وفاة سائق الـ"فورمولا 1"، آرتون سينا، كـ"واحدٍ من أسوأ الأيام في حياتها."

وعندما كانت مازوزي عضوة في نادٍ للسيارات تكون 99 بالمئة من أعضائه من الذكور، قررت البحث عن نساءٍ أخريات يشاركنها اهتماماتها.

فيديو قد يعجبك: