إعلان

8 أخطاء تتسبب في زيادة فاتورة الكهرباء بسبب التكييف

01:16 م الأحد 24 يونيو 2018

8 أخطاء تتسبب في تلف التكييف وزيادة فاتورة الكهرب

كتبت- بسمة أبوطاللب:

هناك عدد من الأخطاء التي نرتكبها عند تشغيل التكييفات، تتسبب في رفع فواتير الكهرباء بشكل كبير، كما أنها تقلل من عمر الأجهزة،نعرضها لكم بحسب موقع "homify" المختص بالديكورات والأجهزة المنزلية.

1-تشغيل التكييف على درجة حرارة منخفضة

أفضل درجات الحرارة من حيث الراحة الحرارية للإنسان هي 25 درجة مئوية كما أنها أفضل الدرجات للمحافظة على جهازالتكييف بالإضافة إلى الحفاظ على فاتورة الكهرباء والتوفير فيها.

2-عدم الاهتمام بتنظيف الفيلتر

يجب تنظيف فيلتر الهواء مرة كل ثلاثة شهور ومرة كل شهر إذا كان الجهاز يعمل طوال الوقت.

الفيلتر المتسخ يسبب تهوية سيئة، بالإضافة إلى تسببه في زيادة استهلاك للكهرباء بمقدار من 5% إلى 15%، إلى جانب أنه يؤثر على عمر الجهاز نفسه.

3-عدم الاهتمام بصيانة الجهاز سنويًا

صيانة التكييف بشكل سنوي من الأمور الهامة للغاية والتي تساعد على زيادة عمر الجهاز.

4-تغطية التكييف

تغطية فتحة التكييف من الأمور الخاطئة التي تساهم في حجب الهواء الخارج منه، ومن ثم الحصول على درجة حرارة أقل بكثير من المراد الحصول عليها، مما قد يضطرك لخفض درجة الحرارة للحصول على التهوية المطلوبة.

5-عدم استخدام المروحة

وجود المروحة معالتكييفيعد شيئًا مهمًا، وخاصة في المساحات الكبيرة، فبدلًا من خفض درجة الحرارة، يمكن استغلال المروحة لخلق تيار هواء لينتشر في جميع أركان الحجرة،فهي لديها القدرة على منح إحساس بدرجة حرارة أقل بمقدار 4 أو 5 درجات.

6-تشغيل التكييف في غرف فارغة

تشغيل التكييف في عرفة فارغة من الأشخاص، من أكثر الأخطاء شيوعًا، لذا يجب غلقالتكييفات فيالغرففور الخروج منها.

7-عدم ضبط التكييف أثناء النوم

الحرص على تشغيل نظام النوم في التكييف أو sleep mode أثناء النوم، يوفر خاصية تغيير درجات الحرارة لتناسب جسمك النائم، ومن ثم استهلاكًا أقل للكهرباء.

8-عدم الاهتمام بالحد من مسببات الحرارة

يجب الحرص على التخلص من أي مسببات للحرارة، فهي تعد من أهم أعداء التكييف، وخاصة النوافذ التي يدخلها أشعة الشمس، وأيضاً غلق الستائر لخفض نسبة تسرب الحرارة من الخارج للداخل، ومن ثم تأثر الجهاز وتلفه بشكل أسرع.

فيديو قد يعجبك: