إعلان

منهم "بنّاء ومحامي وطيار".. مهن لاعبي منتخب آيسلندا تثير إعجاب جماهير الكرة

05:49 م الأحد 17 يونيو 2018

منهم "بنّاء ومحامي وطيار".. مهن لاعبى منتخب آيسل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

ظهر المنتخب الآيسلندي بشكل قوي ومفاجيء لعشاق كرة القدم، أثناء مبارته مع الأرجنتين، أمس السبت، في ظهوره الأول تاريخيًا له في نهائيات كأس العالم.

وفرض الآيسلنديين احترامهم على الجميع، بانتزاع تعادلٍ إيجابي من أمام الأرجنتين بواقع "1-1" في المباراة التي جمعتهما في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة من مونديال روسيا 2018، بحسب صحيفة "ذا جارديان" البريطانية.

وبجانب الآداء الكروي العالي للمنتخب، فآثار إعجاب جماهير الكرة حول العالم، المهن مختلفة للاعبي المنتخب الآيسلندي، فعلى سبيل المثال ألفريدو هالدرسون، حارى المرى الذي تصدى لركلة جزاء ميسي بنجاح يعمل مخرج أفلام سينمائية ومن أبرز أعماله، فيديو "يورفيجين 2012" الذي روج لخلاه لـ "إيسلندا" في مهرجان غنائي.

وقلب الدفاع كاري أرانسون، عمل كعازف موسيقي في بلاده، والحارس الثاني في المنتخب أوجمونديرو كريستينسون، يعمل في مهنة المحاماة، كما أن زميلهما الذي يلعب في خط الوسط جيلفي سيجوردسون يعمل في مجال العقارات بجانب كرة القدم.

ومع احترافه كرة القدم عمل بيركيربيارناسون في مجال البناء، والجناح يوهان بورج جودمونسون الذي يعد بطل "Counter Strick" اللعبة الإلكترونية الشهيرة في إيسلندا، وانتهاءً باللاعب بيركير مارسافارسون الذي استعاض عن مهنة الطيار ليصبح أحد أبرز مدافعي منتخب بلاده.

ويوجد في صفوف المنتخب 5 لاعبيبن هم في الحقيقة أطباء بشريين.

فيديو قد يعجبك: