إعلان

غسل الملابس بالمياه الباردة خطر على حياتك لهذا السبب

05:01 م الأحد 10 يونيو 2018

غسل الملابس بالمياه الباردة خطر على حياتك لهذا الس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

-مصراوي:

قد تعتقد أنك تقوم بواجبك تجاه البيئة عند تقليلك لدرجة حرارة الغسيل إلى 30 درجة سليزية عند غسل الملابس، وهو الرأي السائد بالآونة الأخيرة، ولكن قد يكون ذلك ضار على حياتك، فقد أوضح بحث جديد أن هناك بكتيريا شديدة الخطورة معلقة بالملابس لا يمكن قتلها تحت درجات الحرارة المنخفضة، فهي تتكاثر بالغسالة و تترسب بالملابس على المدى الطويل.

وقد عقبت خبيرة النظافة الشخصية د. ليزا اكيرلي قائلة ” قد أوضحت الدراسات أن هناك مستعمرة من البكتيريا داخل الغسالات، تنتقل إلى مياه الغسيل خلال كل دورة مما يؤدي إلى تواجد ملايين البكتيريا في ملعقتين فقط من مياه الغسيل.

هل غسل الملابس بالماء البارد يؤدي بحياتك إلى الخطر؟ و ما هي درجة الحرارة التي يجب أن نغسل بها؟

غسل الملابس بدرجات الحرارة العالية يعد أكثر نظافة، حيث أن المياه الساخنة تجعل الخيوط القطنية تنتفخ و تخرج ما بها من أوساخ بقوة أكبر.

وهذا ما أكده خبير الغسالات د. ريتشارد نايلي ، كما يقول أن الغسيل البارد ما هو إلا صيحة حديثة و دورات الغسيل البارد تحت درجة حرارة 30 درجة سليزية لا تنظف الملابس بطريقة ملائمة ويتعمق في الشرح قائلا ” الحقيقة أن 30 درجة سليزية هي درجة الحرارة التي نحفظ بها الجراثيم حتى تنمو و تتكاثر من أجل تجاربنا المعملية، كما أن العلامات الصفراء الزيتية التي تتواجد في منطقة الرقبة وتحت الإبط ما هي إلا بروتين و معلقات من الأوساخ لا تستطيع أقوى المنظفات قتلها طالما كانت المياه باردة “.

فمن أجل تنظيف جيد للملابس القطنية التي يتخللها البوليستر ، يجب أن يتم غسلها في درجة حرارة على الأقل 65 درجة سليزية لمدة عشر دقائق، أما بالنسبة للملابس القطنية تماما فيتم غسلها في درجة حرارة 71 درجة سليزية لمدة 3 دقائق، فهذا كفيل بقتل كل الميكروبات الحية بها.

من الممكن غسل ملابس العائلة جميعاً في دورة واحدة دون الفصل ، إذا كانت تلك العائلة لا تشتمل على شخص مصاب بمرض معدي قد ينتقل إلى العائلة وهذا قليلا ما يحدث ، فعن طريق الغسيل يمكن انتقال الجراثيم من فرد إلى الآخر مما يصيب الشخص بأمراض معدية، و لكن إذا كانت تشتمل الأسرة على فرد يعمل في هيئة صحية مثلا ، يجب أن يتم تنظيف ملابسه المخصصة للعمل منفصلة عن باقي الملابس فقد يكون هذا ضار جدا على باقي أفراد الأسرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان