إعلان

لماذا لا يستجيب كلبك لأوامرك في بعض الأحيان؟.. 5 أسباب وراء ذلك

10:30 م الثلاثاء 08 مايو 2018

لماذا لا يستجيب كلبك لأوامرك في بعض الأحيان؟.. 5 أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

بالطبع كلنا نحب كلابنا، ولكن نُحبط للغاية عندما لا يستجيبوا لأوامرنا. في بعض الأحيان يكون من الصعب معرفة الأسباب المؤدية لذلك، وبالذات بعد أن نكون قد قمنا بتدريبهم واستثمرنا الكثير من الجهد في تدريبات الطاعة حتى يتصرفون بشكل جيد، و لكنها على سبيل المثال تتبول أمام باب جارك، تنبح على الكلاب في الشارع، ولا تسمع لتحذيراتك.

في معظم الحالات يقوم أصحاب الكلاب بإلقاء اللوم على الكلاب لعدم الاستجابة. ولكن غالبًا ما نكون نحن، مُربي الكلاب، السبب وراء ذلك السلوك قد يرجع لهذه الأسباب، وفق ما نشر موقع "the dogs online" المعنى بتربية الكلاب.

١- كلبك يختبرك

الكلب يريد أن يثبت إنه الزعيم وليس أنت. قد تعتقد أنك قُمت بالسيطرة ولكن على الأرجح كلبك لا يراك بهذه الطريقة.

٢- الإفراط في استخدام المكافآت

غالبًا ما يقترح أن تقوم بمكافأة الكلب عن كل شيء جيد يفعله في الحال خلال الأشهر القليلة الأولى من التدريب. ولكن هذا أمر مضلل للغاية. يجب ان تحافظ على التوازن بين الثناء والمكافأة. بهذه الطريقة يمكنك منع الكلب من أن يُصبح مدلل.

٣- تدليل كلبك كثيرًا

تمامًا مثل الطفل المدلل، الكلب المدلل يعرف كل نقاط ضعفك. وهم يعرفون تمامًا كيفية التصرف للحصول على ما يريدون سواء كان ذلك عن طريق النباح، أو الخدش، أو القفز.

٤- أنت تعرف بالضبط ما يجب القيام به، ولكنك لا تُريد فعله

غالباً نعلم، أو كنا على علم بطريقة معينة الأكثر ملاءمة لتدريب الكلاب، لكننا ما زلنا عاجزين عن القيام بها. لهذا السبب يجب أن نتعرف على جميع الأدوات والأساليب لتدريب كلابنا بالطريقه الصحيحه، ومع ذلك، فاننا لانزال مصرين على ما هو أسهل لنا، بغض النظر عن ما هو أصلح لتربية كلابنا. الثبات على المبدأ والصبر هما مفتاح تدريب الكلاب.

٥- إلقاء اللوم كله على سن الكلب

قد نعتقد في كثير من الأحيان أن كلابنا إما صغيرة جداً أو كبيرة جداً في السن على التدريب بشكل صحيح، ولكن يعد ذلك خطأً شائعاً. بالتأكيد الأفضل تدريب كلبك في سن مبكر، مع ذلك كبار السن من الكلاب يمكن أن يتمتدريبهم. قد يتطلب ذلك منك المزيد من الجهد و الإلتزام ، ولكنه ممكن جداً.

فيديو قد يعجبك: