إعلان

هل أنت منهم؟ 6عادات يفعلها الأشخاص المهذبون

11:00 ص الأحد 06 مايو 2018

الأشخاص المهذبون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم:

أن تكون مهذبًا أمر مهم جدًا في حياتنا، لكن في بعض الأحيان قد يفهم الآخرون هذا الأمر بشكل غير صحيح، لهذا فهناك خيط رفيع بين أن نكون مُحترمين وأن نصبح هدفًا ضعيفًا للآخرين في هذا العالم.

لهذا جمعنا لك قائمة ببعض التصرفات التي لا يفعلها سوى الأشخاص المهذبون فقط، بحسب ما ذكره موقع برايت سايت.

- الجلوس على الطاولة

الشخص المهذب لا يجلس على طاولة الطعام على سبيل المثال، قبل أن يجلس ضيوفه، خاصًة الأشخاص الكبار في السن، ولكن إن كنت أصغر الأشخاص الموجودين فليس عليكَ انتظار الجميع، فقط حاول أن تتأكد من أن لكل شخص مقعد مُتاح.

- سيوافقون على المساعدة

الشخص المهذب يوافق بكل بساطة على مساعدتك، لكن الأمر لا يتخطى ذلك، إذ يستغل البعض موافقة المُهذب على مساعدتهم في أن يُلبي لهم كثير من احتياجاتهم.

- يقدمون النصائح ولكن بشرط

الشخص المؤدب يقدم لك النصيحة إذا طلبتها، وبأسلوب تتقبله، لكنه لا يرغمكَ على فعلها، أو يصدر لك قرارات، ليتدخل في شئونك.

- فن الإنصات

يميل الأصدقاء والزملاء إلى التنفيس للآخرين عن مشاكلهم، ولكن هذا لا يعني أنه ينبغي تقديم أي نصيحة، عادة ما يكون إسداء المشورة إلى شخص ما عن حياته بمثابة إصدار حكم. إن الأشخاص المهذبين لا يحكمون على الآخرين أو الثقافات أو أي شيء آخر، إذ يدركون أنهم ليسوا مثاليين أيضًا.

إذا كنت تريد أن تكون مهذبا ، يجب عليك أن تحافظ على نصيحتك لنفسك ما لم يتم طلبها - لأن الناس في بعض الأحيان يريدون فقط التنفيس.

- المجاملات

المجاملات في الحياة بشكل عام مهم، لكن الأهم ألا يكون ذلك على حساب أشخاص آخرون، أو تكون المُجاملة بعيدة كليًا عن الحقيقة.

- لُطفاء

الشخص المهذب هو لطيف جدًا، لعاملكِ بود واحترام، ولكنه يعرف حدود جيدًا، فلا يحاول أن يلمسكَ أثناء الكلام، أو يضع يده على كتفك.

فيديو قد يعجبك: