إعلان

أطعمة تخفف التوتر أثناء العمل

04:03 م الخميس 03 مايو 2018

أطعمة تخفف التوتر أثناء العمل

مصراوي-

أثبتت الدراسات الحديثة أن هناك مجموعة من الخضراوات والفواكه، إضافة إلى مجموعة أخرى من الأطعمة، يمكن أن يكون لها تأثير العقاقير المهدئة، ومن ثم تقضي على التوتر دون أي أعراض جانبية خلال العمل.

وينصح خبراء التغذية، بحسب موقع "بولدسكاي" المعني بالشؤون الصحية، بإضافة بعض الوصفات التالية لنظامك الغذائي اليومي من أجل تخفيف التوتر والتمتع بذهن صافٍ، وتشمل الوصفات:

1-الأوراق الخضراء

تعتبر الأوراق الخضراء عالم غني بالفوائد، كما أنها تساعد في خفض التوتر، فالأوراق الخضراء، مثل السبانخ، تحتوي على المغنيسيوم يمكن لهم مقاومة الاكتئاب والتخفيف من التوتر.

ويمكن إضافة السبانخ إلى وجباتك، مرتين على الأقل خلال الأسبوع، كما يمكن عمل عصير "سبانخ، خيار، موز، عنب، عسل نحل، حليب"، ويتم تناوله مثلجاً، فهو بمثابة مهدئ فوري وفعال لحالات التوتر التي تنتابنا على مدار اليوم.

2-الشيكولاتة

من المعروف أن الشيكولاتة الداكنة من أفضل المهدئات، وذلك نظراً لأنها غنية بمضادات الأكسدة التي تمنع التهاب المخ.

فبعد يوم طويل من العمل مليء بالتوتر، يمكن للشيكولاتة الداكنة مع الموز والحليب ومسحوق الكاكاو الخام وعسل النحل، أن يساعدك على الشعور بالراحة طيلة اليوم.

3-البروتينات

من المهم جداً أن تحتوي وجباتنا اليومية على البروتين، فهو من العناصر الغذائية الأساسية لتقليل الشعور بالتوتر. ولضمان الحصول على الكميات المطلوبة من البروتين، يجب تناول حفنة من المكسرات كوجبة سريعة خلال اليوم، وكذلك يجب إضافة بعض من الفواكه المجففة لنظامنا الغذائي اليومي، لضمان تخفيف حدة التوتر والوصول إلى حالة الصفاء الذهني.

ويمكن اللجوء لمخفوق المكسرات والفواكه المجففة، والموز والتمر والزبيب واللوز والكاجو والماء والحليب وعسل النحل، للحصول على أفضل النتائج.

فيديو قد يعجبك: