إعلان

ما بين خاتم "كيت" الياقوتي والتكلفة الباهظة لـ"ميجان"..أبرز 5 فروقات بين حفل زفافهما

11:12 م السبت 19 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

شهدت بريطانيا اليوم الاحتفال بزفاف الأمير هاري على خطيبته الأميركية ميجان ماركل، في حفل زفاف أسطوري حضره المئات وتابعه الملايين عبر شاشات التلفزيون.

ودائمًا ما توضع ميجان ماركل في مقارنة مع زوجة أخو زوجها الأمير وليام، كيت ميدلون، والذي عقد في 2011 واعتبر حفل زفافها أسطوريًا أيضاً ووصف بأنها "حفل زفاف القرن"، ونرصد أبرز الفروقات بين حفل زفاف ميجان وكيت.

1 - المكان

أقيم حفل قران ميجان والأمير هاري في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور، بينما عقد قران كيت على الأمير وليام، في كنيسة ويستمنستر الواقعة بالقرب من البرلمان البريطاني في لندن، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

2- الميزانية

غالبًا ما تكون حفلات الزفاف الملكية مكلفة بسبب الاستعدادات والتحضيرات وغيرها من التفاصيل، وبلغت ميزانية حفل زفاف ميجان 58 مليون دولار بحسب موقع الزفاف "برايد بوك"، بينما تكلف حفل زفاف كيت 36 مليون دولار.

3- الفستان

اختارت ميجان ماركل فستانًا بسيط للغاية وبأكمام طويلة وفتحة العنق الواسعة ميجان بقماش أورجنزا الحرير وترافق مع طرحة من التول الحريري بلغ طولها 5 أمتار، وقد استغرق تطريزها مئات الساعات من العمل اليدوي، بينما جاء فستان كيت أبيض عاجيًا مع طرحة طولها 2,70 متر، وصممت الفستان البريطانية سارة بورتون المديرة الفنية لدار ألكسندر ماكوين للأزياء، بحسب موقع "harpersbazaar" المعني بالموضة.

4- خاتم الزواج

صُنع خاتم زواج ماركل من قطعة من الذهب الويلزي النادر، كواحد من تقاليد العائلة المالكة، والذي اهتدته لها الملكة إيلزابيث، وسيكون خاتم الأمير هاري من البلاتين، وتبلغ تكلفته 350 ألف دولار. أما خاتم زواج كيت صمم من الياقوت ذو 12 قيراطًا ومرصع بـ 14 قطعة من الماس، والذي يُقدر ثمنه بحوالي 300 ألف جنيه إسترليني أي ما يقرب من 400 ألف دولار، ويرجع في الأصل للأميرة ديانا، بحسب صحيفة "تايم" البريطانية.

5- أبرز شخصيات الحضور

حضر حفل زفاف ميجان 600 شخص، أبرزهم الممثل جورج كلوني وزوجته، والممثل إدريس ألبا والإعلامية أوبرا وينفري، والممثلة الهندية بريانكا شوبرا، وديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا. أما حفل زفاف كيت حضره 1900 مدعو بينهم نحو 40 من الملوك والأمراء منهم أفراد العائلة الملكية في الدنمارك وإسبانيا والنرويج، وملك سويسرا والأميرة التايلاندية، ومن المشاهير أمثال ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا وإلتون جون ورفيقه، الممثل روان أتكينسون.

فيديو قد يعجبك: