إعلان

متى يجب أن نتوقف عن استخدام "شمّاعة" الملابس؟

09:30 ص السبت 12 مايو 2018

متى يجب أن نتوقف عن استخدام "شمّاعة" الملابس؟

كتب- معتز حسن:

جميع الأغراض من حولنا لديها فترة صلاحية وهذا ما قد لا تدركه الكثيرات، لذلك عليك معرفة أهمية أن تكون مطلعة على فترة الصلاحية لأي شئ خاصة داخل منزلك، ومتى يتوجب عليك التخلص منها؟

ومن أكثر الأغراض الموجودة في كل منزل وهي شماعة الملابس، والتي لها فترة صلاحية كذلك، والأمر المهم هو معرفة في أي يجب أن نتوقف عن استعمال هذه الشماعات.

على الرغم إنها لا تؤذي الصحة أو الفرد بطريقة أو بأخرى لدى انتهاء تاريخ صلاحيتها، بخلاف الأغراض المنزلية الأخرى أو الملابس أو الأطعمة. لكن لشماعة الملابس تاريخ صلاحية، ويجب أن تتخلصي منها عندما يبدأ لونها بالتغير، وفق ما جاء بمجلة "حياتك".

تقول خبيرة شؤون تنظيم المنزل ماييف ريفموند أن شماعة الملابس رقيقة في الأساس، وهي مع مرور الوقت وعندما تصبح قديمة ستترك صبغات على الملابس وهذه الصبغات لا تزول في الغسيل. والمقصود هو تلك النوعية من الشماعات المعدنية وليست الخشبية، وتكمل قائلة: "أن تعليق الملابس على قطعة حديدية بدأ يتآكلها الصدأ سيؤدي إلى تلف هذه القطعة بالتالي".

وتضيف "ماييف" كذلك أن لبعض الأغراض الأخرى فترة صلاحية كالحذاء الرياضي والذي لا يجب أن تحتفظي به لأكثر من عام واحد إذا كنت ترتدينه بصفة دائمًا. بالإضافة الى كرسي السيارة الخاص بالطفل والذي تتراوح فترة صلاحيته بين 6 الى 10 سنوات.

فيديو قد يعجبك: