إعلان

كيف تتصرف عندما يتعين عليك العمل مع شخص لا تحبه؟

02:00 م الثلاثاء 01 مايو 2018

كيف تتصرف عندما يتعين عليك العمل مع شخص لا تحبه؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم:

قد يفرض علينا التعامل مع أشخاص لا نحبهم في المجال المهني، لأنه ببساطة أنت لاتختار الأشخاص الذين تتعامل معهم، فالأمر مختلف عن العلاقات في حياتك العادية، ولكن كيف يمكن أن تتصرف عندما يتعين عليك العمل مع شخص لاتحبه؟

كثيرًا ما يقولون أن الشخص يجب أن يفصل بين الأمور الشخصية والأمور العملية، ولكن الأمر ليس بهذه السهولة، فكيف ستستطيع مثلا حضور اجتماع قد يدوم لساعات وأنت تستمتع لشخص تتمنى أن تقتله.

العمل مع شخص لاتحبه

ذكر موقع هارفارد بيزنيس العربية أن أفضل الحلول لهذا الأمر، هو أن تفكر جيدًا ما السبب الذي يجعلك تكره هذا الزميل لهذا الحد؟، حاول تجاهل مشاكله في إدارة الاجتماعات، أو كتابة بريد إلكتروني، وفكر فيما يزعجك حقًا، وبعدها فكِر فمن الممكن أن تكون هذه الإجابات هي إنعكاس داخلك، فعادًة ما يرى الآخرون مشاكلهم الشخصية فيمن حولهم.

مشاكل العمل

كما أن تقبل طبيعة البشر أمر هام جدًا، فالكل يخطيء ويصيب، وأحيانًا يُصاب البعض بالأنانية والجشع للحصول على منصب ما، فربما أنت أيضًا تقوم بنفس التصرفات، لهذا تجدها دائمًا فيمن حولك "انعكاس".

وأضاف الموقع أنه كلما كان الشخص متصالحًا مع نفسه، لن يرى هذه العيوب عائقًا أو سببًا في الشعور بالضيق أو كُره مجال عمله، وسيرى المشاكل الشخصية بشكل منفصل عنه هو.

فيديو قد يعجبك: