إعلان

ممنوع على الرجال .. 5 مهن احتكرها السيدات

02:00 م الجمعة 27 أبريل 2018

ممنوع على الرجال .. 5 مهن احتكرها السيدات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

على الرغم من تفوق الرجال على النساء في بعض الوظائف، إلا أن هناك أنواع خاصة من المهن التي من الصعب منافسة الرجل للمرأة بها، حيث تحتكرها السيدات من قديم الأزل، مثل الخاطبة والمرضعة والمعددة، وغيرها، يستعرضها لكم "مصراوي".

1-الخاطبة
تعرف مهنة الخاطبة منذ القدم، وتقوم على تعدد العلاقات، لذا فهي غالبًا ما تكون على دراية ومعرفة كبيرة بسكان المنطقة، فيما بتعلق بتفاصيل حياتهم وأخلاقهم ووظائفهم.

وتجمع الخاطبة بالأمهات صداقة قوية، لأنه من خلالها يتم إحضار العرسان أو العرائس لشباب وفتيات المنطقة، من خلال تبادل الصور والأحاديث.

وفي حالة التوفيق بين الطرفين، تتلقى الخاطبة المقابل المادي أو "الحلاوة" من الأهل نظير خدماتها.

2-الداية

على الرغم من اختفاء مهنة الداية في المدن، إلا أنها لا تزال منتشرة في القري، وهي السيدة التي تساعد السيدات الحوامل وقت ولادتهن، والعناية بالأم وطفلها بعد ذلك.

3-المرضعة

المرضعة هي السيدة التي ترضع الأطفال لنساء لا يأتيهن حليب، أو اللواتي يخشين على صحتهن من الرضاعة فيأتون بها لإطعام أطفالهن، أو في حالة وفاة الأم.

4-المعددة

يسمي أهل القرى صاحبة هذه المهنة، "الندابة"،وهي السيدة التي يستأجرها أهل المتوفى، كي ترثيه قبل وبعد وأثناء تشييع الجنازة للإشادة بخصاله الحميدة, والتي لابد أن تتميز بقوة الحنجرة والصوت المرتفع.

5-البلانة

هي المرأة التي تعمل على تدليك النساء، وصبغ شعورهن في الحمامات الشعبية.

فيديو قد يعجبك: