إعلان

لماذا أصبح استخدام "الإيموشن" خطراً على اللغات؟

12:14 ص الإثنين 23 أبريل 2018

"الإيموشن" خطير على اللغات لهذا السبب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

استخدام الوجوه التعبيرية "الإيموشن" خلال الكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي، أصبح جزءً أساسيًا لا غنى عنه، لمساعدتنا في توصل المشاعر والتعابير بشكل أدق وأقرب للشخص الآخر، لكن أكدت دراسة بريطانية خطورة "الإيموشن" على اللغة.

توصلت دراسة مولتها "يوتيوب" إلى أن الرموز التعبيرية "الإيموشن"، ذات تأثير سلبي على اللغة الإنجليزية، لاعتماد الشباب عليها في تواصلهم مع بعضهم البعض، بحسب ما نقلت صحيفة "تليجراف" البريطانية.

وبينت الدراسة التي شملت استطلاع آراء ألفي بريطاني، تراوحت أعمارهم بين 16 و65 عامًا، أن 94% منهم، يعتقدون بتراجع مستواهم في الاستخدام الصحيح للغة الإنجليزية، بينما أشار 4 من بين 5 أشخاص من الشباب إلى أنهم يعانون من تدهور في لغتهم أيضاً.

وقال أكثر من ثلث الذين استُطلع آراؤهم في الدراسة، أن سبب تدهور لغتهم الإنجليزية، اعتمادهم بشكل كبير على "الإيموشن".

وأوضحت الدراسة أيضاً، أن أكثر من نصف البريطانيين البالغين، غير واثقين من تمكنهم، من قواعد اللغة والإملاء الصحيحة، بينما أشارت نسبة 75% من الشباب، إلى استعانتهم بـ"الإيموشن" في تواصلهم مع بعضهم البعض.

وهذا إلى جانب اعتمادهم على ميزة التصحيح التلقائي، وتوقع النص والكلمات، عند الكتابة باستخدام الهواتف المتحركة، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الحديثة.

ونتيجة لهذا التراجع في مستوى اللغة عند البريطانيين، ارتفعت مشاهدات الفيديوهات التعليمية الخاصة بتعلم اللغة الإنجليزية وقواعدها الصحيحة على "يوتيوب"، منذ أبريل 2017، بنسبة 126%.

وتستخدم الرموز التعبيرية "الإيموشن"، لأكثر من 6 مليارات مرة يوميًا، وتعتبر اللغة الأسرع انتشارًا في العالم.

فيديو قد يعجبك: