إعلان

الصور-"بالمشنقة والتابوت والتريلا"..طلاب هندسة يحتفلون بتخرجهم

08:00 م الجمعة 20 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

في سابقة تعتبر الاولي من نوعها في حفلات التخرج، احتفل طلاب كلية الهندسة بإحدى الجامعات الخاصة باقتراب حفل تخرجهم بطريقة غير مألوفة، حيث نظموا ثلاثة مسيرات أمام الحرم الجامعي ظهرت خلالها روح التحدي والتنافس والكوميديا بينهم.

بدأ قسم الميكانيكا بأول مسيرة مستخدمين فيها شاحنة كبيرة الحجم "التريلا"، ورفعوا لافتات مدونة عليها عبارات موجهة لطلاب باقي أقسام هندسة وأعلام ضخمة، وشعارات تُمجد في القسم، بالإضافة إلى الألعاب النارية.

وقال أحمد عبد المنعم مشالي أحد المشاركين في المسيرة بقسم الميكانيكا لـ"مصراوي": " إن الفكرة كانت مجرد مزحة مع طلاب الأقسام الأخرى، وهي تعبير رمزي عن قوة القسم في الجامعة"، وأضاف "أحمد" إنها أيضًا تعبيرًا عن السعادة ببدأ العدّ التنازلي لأيامهم الأخيرة داخل أسوار الجامعة والخروج للحياة العملية.

إلا أن طلاب قسم الاتصالات ردوا سريعًا عليهم بمسيرة أخرى حاملين فيها تابوت، مرتدين الملابس سوداء اللون، والإناث ارتدوا العباءات السوداء أيضًا.

وكشف مايكل فايز أحد المشاركين في المسيرة بقسم اتصالات لـ"مصراوي": " إن فكرة التابوت والملابس السوداء جاءت أيضًا مزحة وتعبر عن سيطرتهم على قسم الميكانيكا، كما أنها تعبير عن انعزالهم عن الواقع بسبب صعوبة الدراسة بالكلية، قائلاً: "احنا مدفونين فعلاً في دراستنا".

فيما رد عليهم طلاب ميكانيكا بمسيرة أخرى، أبرزها وجود مشنقتين بهم دميه تجسد قسم عمارة واتصالات، مرتدين "تيشرتات" باللون الأسود تعبيرًا عن صعوبة الدراسة والاختبارات التي مروا بها خلال الـ5 سنوات.

وسادت حالة من الفرحة بين الطلاب بسبب المنافسة بين الأقسام، حيث حاول كل طالب الدفاع عن القسم الذي ينتمي إليه بروح المرح المبتكرة، والتقطوا جميعًا الصور التذكارية.

فيديو قد يعجبك: