إعلان

علامات تشير إلى عدم شعورك بالسعادة في حياتك الزوجية

08:01 ص السبت 31 مارس 2018

علامات تشير إلى عدم شعورك بالسعادة في حياتك الزوجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تعتبر العلاقة الزوجية من أكثر الأمور قدرة على تغيير حالة الإنسان نفسيًا، حيث كشفت دراسة حديثة عن وجود علامات تشير إلى عدم شعورك بالسعادة في حياتك الزوجية، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الروسية"سبوتنيك".

1-قلة الحماس والعاطفة

لخّص عالم النفس تيد هيوستن تجربة مجموعة من الأزواج 13 عامًا، بداية من حفل زفافهم، وقال إن الزواج الذي يبدأ برومانسية طبيعية، وأقل مما نراه في أفلام هوليوود العاطفية، عادة ما يشهد مستقبلًا واعدا، مقارنة بالزواج الذي يتسم بالرومانسية المبالغ فيها، وبرر ذلك بأن هذه الحدة في المشاعر من الصعب احتوائها والاحتفاظ بها طوال الوقت.

2- الانسحاب خلال شجار

إذا انصرفت عن شريكك خلال شجارك معه، فاعلم أن هذه ليست علامة جيدة بالنسبة لكما.

وكشفت دراسة أجريت في عام 2010، ونشرت في مجلة "الزواج والأسرة"، أن سلوكيات "الانسحاب" بالنسبة للأزواج، تنبأت بارتفاع معدلات الطلاق.

3- لا تقضي وقتا مع أصدقائك

وفقا لما ذكره عالم النفس إيلي فينكل، أن العديد من الأزواج الحديثين يضعون توقعات عالية جدا بشأن زيجاتهم.
ويشرح: نتوقع من شريكنا أن يكون حبيبنا، وأفضل صديق لنا، ومعالجنا النفسي، ولكننا نتعرض في المقابل لخيبة أمل، والبديل لهذا هو أن تعثر على الأصدقاء وزملاء العمل وأفراد الأسرة، الذين يستطيعون سد تلك الفجوات في علاقتك، إلى جانب قضاء بعض الوقت مع شريك حياتك.

4- عدم مجاملة بعضهم

تشير مجموعة من الأبحاث إلى أن الشركاء الذين لديهم أن العلاقات المستقرة والمرضية، يحرص كل شريك على تفضيل الآخر، ويرى فيه أفضل صورة.
وعلى النقيض، إذا كنت تنتقد شريك حياتك طوال الوقت، سواء في المظهر أو السلوك، ودائما ما تضعه في محل مقارنة مع شريكك المثالي، فهذا ليس على الأرجح علامة جيدة.

5-شريك بديل

إذا بدأت في النظر إلى إحدى زميلاتك في العمل، بأنها تشكل شريكا مثاليا لحياتك، بينما أنت متزوج، فهذه علامة خطر.

وفي دراسة نشرت في عام 1987 في مجلة "الشخصية وعلم النفس الاجتماعي"، أجاب طلاب الدراسات العليا، عن أسئلة حول بديلهم الأفضل لعلاقتهم الحالية، وأفضل بديل من الممكن أن يتخيلوه، وكيف أنهم سرعان ما اعتقدوا أنه يمكنهم العثور على شخص ما ليحل محل شريكهم الحالي.

6- التوازن لا ينجح في كل الحالات

تعتقد المعالجة النفسية راشيل سوسمان، في تصريحاتها لمجلة "بيزنس إنسايدر"، ومن واقع تعاملها مع العديد من الأزواج المتنافرين في العادات، أنهم يتحققون التجاذب بين بعضهم البعض، ولكنهم مع مرور الوقت يبدأون في التعبير عن استيائهم من عادات شركائهم المتنافرة مع طبيعتهم.

7-تعارض الأفكار والقيم

إذا لاحظت وجود تعارض في الأفكار والقيم بينك وبين زوجتك، مثل أنك ترغب في إنجاب أطفل عكسها، فإن هذا مؤشر خطير.

ويعتقد عالم النفس بيتر بيرسون، وهو المؤسس لمعهد الأزواج، لمجلة "بيزنس إنسايدر"، أن البحث عن شخص يتقاسم نفس القيم الأساسية هو "العلاقاة المقدسة" بحسب وصفه.

فيديو قد يعجبك: