إعلان

هل تريد النجاح ؟.. عليك معرفة هذه الحقائق النفسية

11:00 ص الجمعة 30 مارس 2018

هل تريد النجاح ؟.. عليك معرفة هذه الحقائق النفسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

التصرفات السلبية أو الإيجابية في يومنا لها أسبابها، من التفاصيل الصغيرة إلى ما هو أكبر وأكثر أهمية، كلها نابعة من حقائق نفسية على كل شخص معرفتها.

حين نعرف الأسباب سنتمكن من فهم الدوافع وبالتالي التأثيرات. ذكر موقع "arrajol" بعض الحقائق النفسية المرتبطة بأمور بسيطة، قد نفعلها يومياً، ولكنها وعلى بساطتها، تأثيرها أكبر مما يخيل إليكم.

1-الموسيقى والأغاني

الأغنية التي تفضلها على كل الأغاني ترتبط بحدث ما عاطفي لديك، والمثير في الأمر هو أنك على الأرجح قد لا تتذكر الحدث العاطفي المرتبط بها، ولكن كل ما تعرفه هو أنك تحب هذه الأغنية وتفضلها على الجميع وحين تستمع إليها فهي تثير مختلف أنواع المشاعر.

الموسيقى لها تأثيرها الكبير جداً على وجهة نظرك للأمور، أي أنك قد تملك وجهة نظر حول أمر محدد قبل الإستماع لمعزوفة ما، ثم ستملك وجهة نظر أخرى حول الأمر نفسه بعد الإنتهاء من الإستماع إليها.

2-الإنفاق على الغير والسعادة

أكدت الدراسات بأن الإنفاق على الغير هو الذي يحفز السعادة لدينا.

3-المال يشتري السعادة

مقولة أن المال لا يشتري السعادة هي جملة تخدع أصحاب الدخل المحدود، لأن المال يشتري كل شيء، راحة البال، الطعام، الحياة الصحية، المرح وكل شيء من شأنه أن يجعل الحياة أكثر راحة.

4-إن أردت النجاح فلا تكشف عن هدفك

عليك عدم الكشف عن هدفك لأي شخص كان، لأن ذلك من شأنه أن يقلص نسبة نجاحك بشكل كبير. حين يتم الإعلان عن هذه الأهداف فإن نسبة تحقيقها على أرض الواقع تصبح متدنية جداً.

5-قراراتك منطقية حين تفكر بها بلغة مختلفة

التفكير بلغة ثانية يقلل من التحيزات الراسخة المضللة التي تؤثر بشكل سلبي على إدراك المخاطر والفوائد. ووفق علماء النفس فإن المنطق البشري يتشكل عن طريق نمطين، الأول منهجي وتحليلي وإدراكي مكثف والثاني سريع وإنفعالي.

وعليه عندما يتم التفكير بلغة ثانية فإن الإعتماد الأكبر يكون على التفكير القوي والفعال، كما أنه يجعل الشخص أكثر تأنياً في حسم الأمور، ما يعطل دور الغريزة أو يجعله في الحد الأدنى، وكذلك الأمر بالنسبة للإنفعالات العاطفية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان