إعلان

تكلفته 46 مليون وون.. لهذه الأسباب يوشك الزواج على الانقراض في كوريا الجنوبية

04:14 ص الأربعاء 28 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(وكالات)

ينخفض الإقبال على الزواج في كوريا الجنوبية، شيئًا فشيئًا، ووصل إلى أدنى معدل له منذ عام 1970 -تاريخ أول تعداد لوثائق الزواج-.

وقالت صحيفة " slate" الفرنسية في تقرير لها، إنه وفقًا لتقرير نشرته الحكومة، عام 2017، انخفض عدد عقود الزواج المسجلة بنسبة 6.1٪ مقارنة بالعام السابق.

وأضافت الصحيفة "لاحقًا أو إلى الأبد، الطقوس والقيود التي تصاحب مراسم الزواج تقف حاجزًا أمام الكوريين، والسبب في ذلك هو الاقتصاد بشكل أساسي".

وأشارت الصحيفة إلى أن متوسط تكلفة الزواج في كوريا الجنوبية يبلغ حوالي 46 مليون وون -35000 يورو-، فيما يبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي حوالي 22500 يورو، وهذا يعني الحاجة إلى ادخار الراتب عامين وخمسة أشهر.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الرقم سيكون بالاعتماد على الحد الأدنى للأجور "1190 يورو في الشهر".

وأكدت الصحيفة أن من يقرر عقد حفل زواج حاليًا يسعى للحد قدر الإمكان فيما يخص حفل الزفاف والصور والملابس وبعض العادات، والحد من تقليد تبادل الهدايا بين عائلتي العروسين، وهي أحد الممارسات التي تلتهم جزءًا كبيرًا من تكلفة حفل الزفاف الكوري.

وبينت الصحيفة أن تكاليف الزواج المرتفعة خلقت رغبة متزايدة بين المواطنين، خاصة النساء، للعيش بمفردهن، ففي نهاية عام 2016، كان يوجد ما يقرب من 5.27 مليون أسرة عبارة عن شخص واحد، مما يجعلها أكبر نوع من أنواع الأسر التي تعيش في البلاد حيث تمثل 27.8٪.

وفي حين يتقدم السكان في العمر حيث يبلغ عدد من تزيد أعمارهم عن 65 عامًا51 مليون شخص.

في نفس العام، وصل عدد الأطفال لكل امرأة إلى مستوى منخفض أيضًا (1.05)، أما بالنسبة لمتوسط العمر الذي تحصل فيه المرأة الكورية على أول طفل لها في سن 31.

فيديو قد يعجبك: