إعلان

5 خطوات تساعدك على أن تكون شخصًا إيجابيًا

02:22 م الجمعة 23 مارس 2018

5 خطوات تساعدك على أن تكون شخصًا إيجابيًا

كتب- معتز حسن:

يتفاوت الناس في قدراتهم على مواجهة الحياة كذلك تختلف نظرتهم إليها، البعض يراها وردية، والآخر يراها سوداوية، ولكن بالتأكيد الأمر عائد إلى نظرتك للأمور، ولتكون شخصًا متفائلًا وأكثر إيجابية ونفعًا داخل المجتمع، عليك بتغير بعض الأنماط الحياتية.

هذه هي بعض الخطوات التي تساعدك على أن تكون شخصًا فعالًا في مجال عملك ومحيط معارفك، والتي يقدمها موقع "Pick the Brain" المعني بالأمور الحياتية.

1- حاول أن تطور من نفسك

الدفع بالذات و الأمور من حولك إلى الأمام و العمل على إضافة بعض التحسينات و الإصلاحات حتى و إن كانت بسيطة سيجعلك أكثر قدرة على التفكير ايجابيًا و أكثر تفاؤلًا و أملا بالخلاص من سوداويتك، حيث يبدو القليل شيء بسيط لهدفك الأساسي و لكنه خطوة لتحقيقه.

2- فكر في إيجاد حلاً

بدلًا من التركيز على المشكلة ، قم بإيجاد مخرجًا و حلًا لها، هذا التفكير بحد ذاته سيمكنك من البحث فعليًا عن حل لهذه المشكلة، وسيعزز من قدرتك على اتخاذ قرار بهمة و عزيمة أكبر مما لو أنك حصرت كل تفكيرك في جلد ذاتك و البكاء على مشاكلك.

3- ألهـــم ذاتــك

وجود شخص يحفزك و يشجعك بالتأكيد سيجعلك أكثر تفاؤلا في الحياة، لكن ما رأيك أن تجعل أنت نفسك ملهما و محفزا لذاتك، تدرب على فعل هذا، حتما ستتغير نظرتك لذاتك.

4- عـــدد انجازاتـــك

إن تحديد المهام والإنجازات من الامور الهامة، كذلك ستصبح أكثر ثقة بنفسك و إمكانياتك، هذا التفكير فقط هو الكفيل للوصول بك إلى محطة النجاح.

5- اعرف ما يُعيق نجاحك

الفشل الدائم و صعوبة تحقيق انجازات أحد مسببات التشاؤم لدى البعض، لهذا حاول أن تتعرف على العقبات التي تقف في طريق نجاحك إذا كان الكسل أم الخجل المفرط أو قلة الثقة بالنفس.

لذا عليك من الضروري أن تجعل هذه العناصر السابقة عادات يومية، حتى تتقنها، واحصر هذه الصعاب وحولها إلى التقدم و لو لخطوات بسيطة بالتأكيد سيعطيك دفعة من التفاؤل، وسيساعدك على ان تكون أكثر إجيابية.

فيديو قد يعجبك: