إعلان

"الكرملين".. تعرف على نشأة أحد أفخم القصور الرئاسية في العالم

03:00 ص الجمعة 23 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

تُعد موسكو أكبر المدن الروسية والأوروبية من حيث عدد سكانها البالغ حتى 1 سبتمبر عام 2007 حسب المعطيات الرسمية ما يقارب 10.5 ملايين نسمة.

كانت هذه المدينة في كل العصور مركزًا دينيًا وثقافيًا لروسيا، وهي المدينة المحتضة للكرملين الروسي.

و"الكرملين" هي كلمة روسية وتعني القلعة أو الحصن وتُطلق هذة الكلمة اليوم علي مركز موسكو القديم بمبانيه وهو محاط بجدار ضخم طوله ميلان ونصف وارتفاعه 65 قدمًا, ويضم الكرملين عدة قصور فاخرة كانت قديما ملكا للقيصر ورجاله قبل أن تتحول إلی متاحف، حسب ما ذكر موقع "سبوتنيك".

ويقع كرملين موسكو على تل "بوروفيتسكي"، وذلك على الضفة اليسرى لنهر موسكوفا، حيث يصب فيه نهر نِجلينّايا. ويبلغ ارتفاع التل نحو 25 مترًا.

وكانت الارض التي يقع عليها الكرملين حاليًا في الماضي البعيد عبارة عن غابات صنوبر كثيفة. وتشتق تسمية "بوروفيتسكي" عن كلمة "بور" الروسية التي تعني "غابة الصنوبر".

يقول علماء الآثار ان أواخر الالفية الثانية قبل الميلاد شهدت أول قدم لإنسان تطأ تل "بوروفيتسكي". وقد أنشئت هنا أول مستوطنة سلافية وضعت أساسًا لمدينة موسكو في النصف الاول من القرن الثاني عشر الميلادي.

أسس الأمير يوري دولجوروكي عام 1156 حصن موسكو. وتحول كرملين موسكو في عهد الامير إيفان كاليتا من قلعة عادية إلى مقر للأمراء المعظمين وللمتروبوليت.

وبات أهل موسكو يبنون في أرضها المباني لا من الخشب فحسب، بل ومن الحجارة البيضاء. وأنشئت في أعلى موقع من تل بوروفيتسكي عامي 1326-1327 كاتدرائية "اوسبينسكي" باعتبارها الكنيسة الرئيسة للإمارة وغيرها من الكاتدرائيات والكنائس.

فيديو قد يعجبك: