إعلان

تُريد تربية "نسناس" في منزلك؟..عليك بمعرفة تلك الأمور أولًا

06:53 م الأربعاء 14 مارس 2018

تُريد تربية "نسناس" في منزلك؟..عليك بمعرفة تلك الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز حسن:

من أكثر الأمور متعةً في الحياة هي تربية حيوانًا أليفًا في منزلك، ولكن ماذا لو كان يتميز بقدر من الشراسة؟ وخاصة لو الذي تود تربيته هو النسناس.

بالطبع سيكون الأمر مختلفًا عن تربية الحيوانات الأليفة، لذلك تحتاج لمعرفة كل شئ يخص تربية النسناس، فهو سيقيم معك في منزل واحد، بداية من طريقة معيشته وأسلوب حياته وطريقة العناية به من طعام وشراب، وهذه هي كافة النصائح الهامة والتي يقدمها موقع "animal planet" المعني بالحيوان.

1- تعرف على التحديات التي ستواجهك إذا ما قررت أن تربي نسناسًا في المنزل

أن تربي نسناسًا في منزلك هو تحدي كبير، فنسناس ليس كالحيوانات الأليفة الأخرى مثل القطط والكلاب، يحتاج النسناس إلى رعاية على الدوام ، فهو من الحيوانات التي تحتاج إلى أن يكون صاحبها معها طوال الوقت، وهي حيوانات تحب اللعب والتسلية، فالنسانيس قد تكون مكلفة جدًا في استضافتها في المنزل وإطعامها والرعاية الصحية لها.

2- بشكل خاص تأكد من استعدادك للتعامل مع ذكاء النسناس، بل يوصف بأنه أذكى الحيوانات على الإطلاق بعد الإنسان، قد تستطيع بعض النسانيس أن تقوم بأشياء معقدة لا يمكنك أن تتخيل أن حيوانًا يمكنه القيام بها، حيث يمكن للنسناس أن يقوم بهذه الأمور:

- استعمال الأدوات للأغراض المختلفة.

- الهرب من محاولات الأسر والحبس.

- سرقة الغذاء والأغراض الشخصية وإخفاءها.

- استفزاز الآخرين.

3- تأكد من معرفتك بالقوانين على الدوام حتى لا تكون عرضة للمسائلة القانونية

على سبيل المثال، الولايات المتحدة لا تجرم تربية النسناس كحيوان أليف في المنزل ، لكنها لا تسمح بنقل النسناس إلى خارج البلاد ، أو استيرادها من الخارج، لذلك عليك أن تتأكد من قوانين تربية النسانيس في بلدك.

4- اختيار نوع النسناس الملائم لك

من أجل أن تربي نسناسًا، عليك أولاً أن تختار النسناس الملائم لك، ليست كل النسانيس متشابهة، فبعضها أكثر اجتماعية، على الجانب الآخر بعضها عصبي جدًا، وبعضها أيضًا مفترسة، بشكل عام ستحب أن تربي النسناس صغير الحجم، النسانيس الكبيرة تحتاج إلى عناية ومكان أكبر.

أما بالنسبة لإطعام النسناس فهو يحتاج إلى عناية وأسلوب معين، ومن هذه الأطعمة التي يتناولها هي:

- البسكويت والمعجنات والفطائر.

- الفواكه والخضروات النيئة أو الطازجة.

- اللحوم المطبوخة (مسلوقة أو مشوية) لكن بدون وجود البهارات فيها.

- البيض المسلوق.

- اللبن.

- الأرز.

- الحبوب والمكسرات.

فيما أن هناك بعض الأطعمة التي يجب أن لا تطعمه أي منها وهي:

- اللحوم النيئة.

- المنتجات التي يدخل فيها السكر بكميات كبيرة.

- الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون.

- الوجبات السريعة.

ومن ناحية الطريقة المثلى لكيفية شرابه للماء فهو يمكن أن يشرب الماء في وعاء مثل القطط والكلاب، ويفضل أن يكون الوعاء بلاستيكيًا وليس زجاجيًا، ولكن يمكنك مع التدريب أن تجعله يشرب من زجاجة بلاستيكية مثل البشر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان