إعلان

لإعادة القرب بينك وبين شريك حياتك مرة أخرى .. لا تخرجا بمفردكما

11:00 ص الأحد 11 مارس 2018

لإعادة القرب بينك وبين شريك حياتك مرة أخرى .. لا ت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

يواجه الأزواج كثير من المواقف الصعبة والأزمات أثناء حياتهم العاطفية والزوجية، مما قد يؤدي إلى انطفاء مشاعر الحب بينهم، ويتسبب ذلك في تباعد المسافة بينهم وبين بعضهم البعض.

ونشرت الكاتبة والمؤرخة الأمريكية، ستيفاني كونتز، الأسبوع الماضي مقالًا في صحيفة نيويورك تايمز، تتحدث فيه عن كيفية تحسين العلاقة بين الزوجين، وأيضاً الثنائي، وفقًا لموقع "بيزنس إنسايدر" بنسخته الإيطالية.

واعتمدت "ستيفاني" في مقالها على دراسة علمية تم نشرها في مجلة "Personal Relationships" الأمريكية، والتي اختبر فيها الباحثون 150 ثنائي، نصفهم، لم يسبق لهم الالتقاء من قبل، تحدثوا فيها مع بعضهم البعض بشكل ودي.

وأظهرت نتيجة الدراسة، أن خروج الأشخاص مع ثنائيات آخرين، يجعلهم يروون لهم عن شركاء حياتهم ويسردون لهم القصص والحكايات والمواقف السعيدة واللطيفة التي حدثت بينهم، مما يؤدي إلى إعادة تفكيرهم وتقييمهم لعلاقتهم بأحبائهم مرة أخرى، الأمر الذي يؤدي إلى إعادة تقوية العلاقة بين طرفي العلاقة العاطفية.

وذكر الموقع أن رؤية أشخاص آخرين يضحكون من القصص القديمة التي يرويها شريك حياتك، يمكن أن تجعلك تتذكر من هو شريكك الحقيقي مرة أخرى.

وتقول "ستيفاني": "التواصل الاجتماعي مع الآخرين يسمح لكل شريك بإظهار قوته، فزوجي يروي قصصًا جيدة ، لكنني استمعت بالفعل إلى معظمها من قبل، ولا يهمني الاستماع إليها مرة أخرى عندما نكون بمفردنا، ومع ذلك ، عندما نخرج مع أشخاص آخرين ، أطلب منه إخبارهم بها مرة أخرى، فرد الفعل الإيجابي للآخرين، يقوِّي ويقرب بيني وبينه".

وفي النهاية، لخصت "المؤرخة الأمريكية"، نتيجة الدراسة أن قضاء الثنائيات الوقت بمفردهم، خاصة في المراحل الأولى من العلاقة، من الأشياء المفيدة والممتعة للتعرف على بعضهم البعض بشكل أكبر، لكن، بعد مرور فترة من الوقت، يُفضل الخروج مع أشخاص آخرين جدد، لتجنب الشعور بالملل، وإعادة إحياء الحب بين الأزواج مرة أخرى.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان