إعلان

بالصور- مصورة أزياء ترصد كيفية تغيير شكل الأشخاص خلال يومهم

02:32 ص الأربعاء 07 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

قامت مصورة أزياء الشوارع في العاصمة الهولندية أمستردام، باربرا إوينز، قبل خمس سنوات، بالتعرف على الغرباء في الشارع وتصويرهم، وتدشين مشروع غريب بتصويرهم عبر اليوم.

بحسب موقع " indy100" البريطاني، تقوم باربرا بتصوير الغرباء في إطار مشروعها "في كورنر أوف ماي ستريت" الذي ترصد من خلاله كيف يتغير شكل الناس على مدار اليوم، وذلك بمقارنة صورهم بين الساعة السابعة صباحًا والسابعة مساءً من نفس اليوم.

وتقول باربرا عن المشروع للموقع، "في البداية كانت تجربة أنانية، واعتقدت أن لقاء هؤلاء الأشخاص مرات قليلة، لن يغير نظرتي تجاههم، ولكن الشعور بالثقة والانسجام بدأ ينمو بسرعة كبيرة، وأدركت ماذا يحدث، عندما لا يعود هؤلاء الأشخاص غرباء بالنسبة لك، حيث تبدأ بالاهتمام بهم".

وأبرز مشاريع باربرا هذا العام، كان تصوير عملائها في وقتين مختلفين، الأول عند الساعة السابعة صباحًا بعد الاستيقاظ مباشرة، والثاني عند السابعة مساء؛ حيث كانت تسمح لهم بالنوم في منزلها أحيانًا، وتتسلل إلى منازلهم لإيقاظهم أحيانًا أخرى.

وأضافت "باربرا": "كنت أعتقد أن لدي نحو 20 دقيقة لالتقاط تعبير وجه شخص ما بعد استيقاظه، لكني أدركت أن هذا التعبير يختفي بعد 5 دقائق فقط، وخلال ثوان قليلة، يبدأ باستعادة السيطرة على نفسه".

فيديو قد يعجبك: