إعلان

كلبة تُمنح عضوية في حزب سياسي ألماني لهذا السبب

11:29 م الأربعاء 21 فبراير 2018

كلبة تُمنح عضوية في حزب سياسي ألماني لهذا السبب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز حسن:

اضطر حزب ألماني للتصريح بأنه لن يسمح لكلبة عمرها ثلاث سنوات بالتصويت على اتفاق للدخول في ائتلاف مع المحافظين بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل وذلك على الرغم من أن الكلبة تحمل بطاقة عضوية الحزب.

كانت صحيفة "بيلد"، الأوسع انتشارًا في ألمانيا، نشرت صورة لكلبة تدعى ليما لونها أبيض وبني، وتضع وشاحًا أحمر في إشارة إلى لون الحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني. وكتبت الصحيفة تحت الصورة تعليقًا يقول "يمكن لهذه الكلبة التصويت على الائتلاف الكبير"، حسب ما ذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

وتحدثت "بيلد" عن كيفية حصول الكلبة ليما على بطاقة عضوية الحزب بعد أن تقدمت الصحيفة بطلب عضوية بالنيابة عن الكلبة في السادس من فبراير، وتضمنت التفاصيل الشخصية في الطلب النوع، وورد في خانة الوظيفة أنها عاطلة عن العمل، وعمرها 21 سنة، وهو ما يعادل ثلاث سنوات في عمر الكلاب.

وقال متحدث باسم "بيلد"، في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني: "لا يتعلق الأمر بالكلبة ليما، بل بكيف أثبتنا نحن في بيلد أنه من الممكن بسهولة استخراج بطاقات عضوية الحزب الديمقراطي الاشتراكي، وبالتالي التصويت". وأضاف "بوسع من يريدون التلاعب في التصويت بشأن الائتلاف الكبير التحايل بنفس الطريقة".

ويحق لكل أعضاء الحزب التصويت في اقتراع يتم عن طريق البريد للتعبير عن رأيهم في اتفاقية ائتلافية في ألمانيا قد تحدد مستقبل ميركل.

فيديو قد يعجبك: