إعلان

بالفيديو - لعبة أطفال على شكل "سجائر".. وطبيبة تحذر من مخاطرها

08:24 م الثلاثاء 20 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة مشالي:

انتشرت في الآونة الأخيرة لعبة عبارة عن سيجارتين، مصنوعة من البلاستيك، وبها بودرة مجهولة، ومعروضة في بعض المحال التجارية والمكتبات، التي تقع في بعض المحافظات، مثل البحيرة.

وظهر ذلك خلال مقطع فيديو نشره شاب من البحيرة تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعرضه الإعلامي "جابر القرموطي" في برنامجه "مانشيت القرموطي"، المذاع عبر فضائية "النهار"، وأثار هذا المشهد حالة من الجدل.

وأوضح "أدمن" صفحة دمنهور لايف المسؤول عن نشر الفيديو خلال مداخله هاتفيه في البرنامج : "إن لعبة سجائر الأطفال تباع بـ3 جنيهات، ويتم تداولها بسهولة في البحيرة".

وذكرت نشوى رفاعي والدة أحد الأطفال: "ابني اشترى لعبة عبارة عن علبة، داخلها سيجارتان وداخل كل سيجارة كمية بودرة فتحت السجائر فوجدت بها كمية من البودرة معرفشي بقي ده بودرة هيروين أو مخدرات، وعندما وضعتها على يدي حرقتني"، وأضافت:" صورتها وشيرت على صفحتي في فيس بوك تحذير، للأهالي".

وقال "القرموطي": "مفيش دور للمسؤولين في الحته دي، مشيرًا إلى جملة (مفيش رقابة) التي قالتها والدة الطفل"، وأضاف: المسؤول مش هيقوم بدوره، هو بيأكل ساندوتش الفول وقاعد في المكتب".

وأوضح "القرموطي" :" أن الجهات المعنية استجابت على الفور وشنت حملة لغلق مكتبات تبيع لعب أطفال على شكل سجائر بدمنهور".

وقالت إيمان عبد الله اخصائية الطب النفسي لـ"مصراوي": " يجب منع بيع هذه الألعاب في أسرع وقت قبل انتشارها، لأنها تؤثر على سلوك الطفل تربويًا واجتماعيًا، وتشجعهم على ممارسة التدخين وقد تسبب أضرارًا جسيمة لصحتهم فيما بعد، وقد تكون سببًا للوفاة".

وأضافت "إيمان":"يجب على الأهل أن يقيّموا لعبة أطفالهم قبل شراءها إن كان فيها خطورة أم لا، وضرورة أن يختار الوالدان في المراحل المبكرة من عمر الطفل الألعاب التعليمية التي تنمي عقل الطفل وتزيد من إدراكه ووعيه".

فيديو قد يعجبك: