إعلان

كبار السن هم الأكثر استمتاعًا بالعلاقة الحميمية

12:12 ص الجمعة 16 فبراير 2018

كبار السن هم الأكثر استمتاعًا بالعلاقة الحميمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مي محمد:

كثُرت الأراء حول السن المناسب لممارسة العلاقة الحميمية، طبقًا لتقرير نشره موقع "huffingtonpost" البريطاني، أفاد بأن ممارسة العلاقة الحميمية الأفضل للنساء العازبات تكون في عمر 66 بينما السن الأفضل للرجال هو 64 عامًا.

وتوضح نتائج مسح تمت بين خمسة آلاف شخص عازب ينتمون لفئات عمرية مختلفة، وأصول عرقية مختلفة، وأصحاب دخول شهرية مختلفة أيضًا في الولايات المتحدة، وتبين من خلال النتائج أن العلاقة الحميمية نتحسن في حال علم الشخص بأن الجاذبية العاطفية غير مرتبطة بمظهر الإنسان، وهو ما أكدته فانيسا مارتن، مستشار العلاقات الجنسية.

وتقول "مارتن" إن المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 40 عامًا ليس لديهم وعي كاف، ومن ثم فهم لا يستمتعون بممارسة العلاقة الحميمية، فهم لا يفقهون شيئًا في كيفية أداء ذلك أو ما يُفكر فيه الطرف الآخر.

وتوضح سيليست هيرستشمان، مستشار العلاقات الزوجية، أن الكثير يعتقد بأن كِبر السن يشكل عائقًا أمام العلاقة الحميمية، وهو اعتقاد يستند إلى حقيقة علمية حيث إنه كلما تقدم الإنسان في العمر كلما تغيرت طريقة العلاقة، وهو ما قد يجعل صعوبة في قيام بعض كبار السن بأنواع خاصة من العلاقة الحميمية.

وتضيف قائلة: "إنه على الرغم من ذلك، هذا لا يمنع استمتاع الكبار أكثر بالعلاقة مقارنة بغيرهم من صغار السن، إذ أن مرحلة التهيئة النفسية أي ما قبل الدخول في العلاقة الحميمية أكثر أهمية من العلاقة الحميمية نفسها، وهو ما يعيه الكبار ويُدركون أهميته، لذلك تكون علاقتهم هي الأمثل وتدوم بشكل أفضل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان