إعلان

وظائف يعمل أصحابها حتى بعد بلوغهم المئة.. فما هي؟

05:03 م الأربعاء 17 أكتوبر 2018

وظائف يعمل أصحابها حتى بعد بلوغهم المئة.. فما هي ت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

لقد أصبح التقاعد عن العمل أكثر تكلفة حاليا، وربما سيتعين على أجيال المستقبل التخلي عن فكرة التقاعد عن العمل بالكلية. فما هي الوظائف التي سيمكننا العمل بها عندما يتقدم بنا العمر ويشتعل الرأس شيبا؟

لكن ما هي الوظائف التي يمكن للشخص العمل بها حتى بعد التقدم في العمر؟ بحسب موقع الإذاعة البريطانية BBC.

الإجابة عن السؤال الأول ربما ستدهشك، فعلى مستوى العالم من كاليفورنيا إلى بولندا وإلى الهند، سيعمل المعمرون ممن تجاوزا مئة سنة في أعمال صعبة، ولا يبدو أن هناك وظائف أو أعمال يمكن أن تُستثنى.

إذ تشمل قائمة تلك الوظائف والأعمال الحلاقين، مثل الحلاق الشهير أنتوني مانسينلي، الذي يعمل في مهنته منذ 95 عاما، والرياضيين، مثل العداء البولندي ستانيسلاف كوالسكي، الذي حطم الرقم القياسي في سباق عدو الـ 100 متر وهو يبلغ 104 سنوات، وكذلك نجوم اليوتيوب، مثل الجدة الهندية ماستاناما، التي تبلغ من العمر 107 سنوات ولا تزال تُعلم متابعيها، الذين بلغ عددهم مليون مستخدم، طرق الطهي، وكيفية عمل طبق البيض المقلي بالطريقة الهندية.

في الحقيقة، يرغب كبار السن في العمل في الغالب، وهو أمر يؤكده بيتر نايت، أحد رواد الأعمال البريطانيين، والذي أسس شركة للتوظيف تُعنى بتوفير فرص عمل لمن تتجاوز أعمارهم الأربعين عاما، وتحمل اسم "فورتيز بيبول".

ويقول نايت: "ليس هناك حد أقصى لسن المرشحين لوظائف. وذات مرة كان لدينا عميل يبلغ 82 سنة، وكان لديه موظفون من كبار السن، كان أكبرهم يبلغ 94 سنة".

كما أن هناك بعض الوظائف الرائعة التي يصعب على أي شخص التخلي عنها.

إذ يؤكد مقدم البرامج التليفزيونية البريطاني، السير ديفيد أتينبورو، الذي يبلغ من العمر 92 عاما، والذي يُعد برامج وثائقية عن الطبيعة والحياة البرية لهيئة الإذاعة البريطانية، أنه واثق من أنه سيظل في عمله حتى يبلغ 100 سنة، وقد ذكر أكثر من مرة أنه لا ينوي التقاعد.

ومن قد يرغب في التقاعد إذا كان يعمل مثل السير أتينبورو، الذي ينادي الذئاب بصوته البشري، ويلاعب صغار قردة الشمبانزي، ويزحف خلف حيوان الكسلان، في برامجه المثيرة للإعجاب

فيديو قد يعجبك: