إعلان

بالصور| مبنى أسطوري بُني في العصور الوسطى.. هنا تتزوج الأميرة أوجيني

08:00 م الجمعة 12 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

بدأت مراسم الاحتفال الملكي بزفاف حفيدة الملكة إليزابيث الأميرة أوجيني البالغة من العمر 28 عامًا، والأمير جاك بروكسبانك، اليوم، المقام في كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور، وهو المكان نفسه الذي تزوج فيه الأمير هاري عروسه ميجان ماركل.

وبنظرة تاريخية عن مكان إقامة حفل الزفاف، كنيسة سانت جورج، وهي مبنى أسطوري ضخم يبلغ عمره مئات السنوات، ويعتبر من بين أعرق وأجمل كنائس إنجلترا في العصور الوسطى.

كانت كنيسة سانت جورج عبر التاريخ منذ القرن الخامس عشر، وجهة تعميد قصدتها العائلات الملكية أيضًا، فضلاً عن كنيسة مخصصة للزواج لدى الفيكتوريين، بالإضافة إلى استقبالها جنازات لـ10 ملوك بريطانيين، دُفنوا على أرضها.

وتقع الكنيسة التاريخية في غرب لندن، وقد بدأ العمل على المبنى الحالي في العام 1475 من قبل إدوارد الرابع، وانتهى العمل بعد أكثر من 50 عامًا، في عهد هنري الثامن. وعلى عكس الكنيسة الرمادية القديمة، بُنيت الكنيسة الصغيرة الجديدة من حجر كوتسوولد باللون العسلي الدافئ، والذي يتميز بلونه عندما تشع الشمس عليه، ويتسع المكان لـ800 ضيف.

وتعتمد الكنيسة أسلوب العمارة القوطي. أما من الداخل، فتتزين قببها بالشعارات، والسيوف، والخوذ، والشارات التي امتلكها أهم الفرسان في العالم.

كما يغطي الزجاج الملون المصمم بالأسلوب الفيكتوري كل أرجاء الكنيسة، بينما تنتشر صور الملوك والقديسين والأساقفة.

ويبلغ طول ممر كنيسة القديس جورج الرئيسي، 255 قدمًا من الباب الغربي إلى المذبح العالي للكنيسة.

فيديو قد يعجبك: