إعلان

في يومها العالمي.. نصائح مهمة لكل فتاة: عليك اتباعها

09:22 م الخميس 11 أكتوبر 2018

في يومها العالم.. نصائح مهمة لكل فتاة: عليك اتباعه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نرمين الجلاد:

يحتفل العالم في 11 أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للفتاة، لتسليط الضوء على التحديات التي تواجهها واحتياجاتها، والعمل على تعزيز دورها في المجتمع.

يقدم "مصراوي" في السطور التالية عدة نصائح لكل فتاة لتصبح صاحبة شخصية قوية، ومؤثرة في مجتمعها، وذلك بحسب الدكتورة إيمان عبدالله، استشاري الإرشاد النفسي.

1-تحملى المسؤولية الذاتية، عن طريق عدم بناء سعادتك على الأخرين، وإذ لأزم الأمر قومي بالأمور الجديدة بمفردك دون الاعتماد على شخص آخر، فعلى سبيل المثال يمكنكِ الخروج لتناول العشاء بمفردكِ، والدراسة في منطقة غير مألوفة.

2-تجنبي إصدار الأحكام المسبقة على الأخرين، أو التحكم بهم.

3-تمتعي بالهدوء والنضج عند حدوث مشكلة، فالصوت العالي والعصبية دليل علي ضعف الشخصية، وصاحبةالشخصية القويةدائما تكون متزنة نفسيًا ولا تنفعل بسهولة لمجرد رؤية شيء أغضبها.

4-يجب عليكى اكتشاف نقاط القوة الموجودة بداخلك، وأن تتمتعي بالقدرة على تحويل نقاط ضعفك لقوة، ويمكنك الوصول لذلك بالإكثار من قراءة كتب التنمية البشرية.

5-عليكى التخلص من الشخصيات المؤذية في حياتك، والتي تسبب لكي الضيق النفسي، وكثرة التفكير في أمور تزعجك، وتجنبي التركيز على الأمور التافهة مثل النميمة.

6-أحرصي على التمتع بالطاقة الإيجابية، وامتلاك حافز قوي نحو الطموح، وتحقيق الأهداف ووضعها في حيز الفعل.

7-لا تهتمى بآراء الآخرين بك، فصاحبة الشخصية القوية تتجنب مقارنة نفسها بالأخرين، تدرك أن عليها أن تتحمل مسؤولية اختياراتها بنفسها.

8-تعاطفي مع الآخرين، واحرصي على تقديم المساعدة إذ تطلب الأمر.

9-كونى مستمعه جيده تتقبل النصح والنقد وتحترم أراء الجميع، وتعلمى أن كل أنسان يختلف تفكيره عن الأخر.

10-تجنبى التصرفات والانفعالات اللاعقلانية، عن طريق التوقف قليلاً والتفكير بالفعل والنتائج المترتبة عليها قبل القيام به، مع القدرة على التحكم في النفس.

11-الصراحة من الصفات الأساسية للشخصية القوية، فعندما يكون الشخص صريحاً مع نفسه ومع الآخرين فإنه سيحظى بجاذبية وثقة كبيرة ممن حوله.

فيديو قد يعجبك: