إعلان

هل يحتفل اليوم زعيم كوريا الشمالية بعيد ميلاده؟

10:30 م الإثنين 08 يناير 2018

هل يحتفل اليوم زعيم كوريا الشمالية بعيد ميلاده؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

يصادف اليوم 8 يناير، عيد ميلاد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، لكن لا أحد يعلم تحديدًا كم من العمر بلغ حتى الآن.. 34 أم 35 أو ربما 36 عامًا، وكذلك عن ما السبب الذي يمنعه من عدم الاحتفال بعيد ميلاده.

تقول وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" إن عمر زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بلغ اليوم الاثنين، 34 عامًا، وتشير إلى أنه لم يتم في كوريا الشمالية أبدًا الاحتفال بعيد ميلاده، بحسب "روسيا اليوم".

وفي ذات الوقت تبقى أيام ميلاد كيم إيل سونج جد الزعيم الحالي، وكذلك والده كيم جونج إيل من الأعياد الرسمية الرئيسية في كوريا الشمالية، وتقام خلالها فعاليات احتفالية واسعة وهي من العطل الرسمية.

وتقول وكالة يونهاب إن التقويمات والروزنامات الكورية الشمالية لا تشير إلى يوم 8 يناير كعطلة رسمية.

ولا تتم الإشارة بشكل رسمي في كوريا الشمالية إلى أن تاريخ ميلاد كيم جونج أون هو 8 يناير عام 1984 وكذلك لا يذكر عمره بالتحديد.

ولكن من المعروف أن لاعب كرة السلة الأمريكي دينيس رودمان عندما زار كوريا الشمالية في عام 2014 قام في يوم 8 يناير بالذات بترديد أغنية Happy Birthday بحضور كيم جونج أون خلال مباراة في بيونج يانج.

يذكر أن كيم جونج أون ورث السلطة في كوريا الشمالية بعد وفاة أبيه كيم جونج إيل، في ديسمبر 2011 لأنه ووفقًا للتقليد المتبع في تلك الدولة تنتقل "السلطة الثورية" من الأب إلى الابن لضمان استمرارية الخط السياسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان