إعلان

4 خطوات لتزيد ثقتك بنفسك

12:34 م الأحد 07 يناير 2018

الثقة بالنفس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت - رغدة عاطف:  

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، في تقرير لها، بعض الخطوات التي ستساعد على زيادة الثقة بالنفس، واحترام الذات، لعام 2018 وفقًا لبعض الخبراء.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك الكثير من الرسائل والمصطلحات التي يعتقد بإنها تزيد من مستوى الثقة بالنفس والتي منها "ثق بنفسك"، "كن شخص قوي ومستقل"، "تعرف على حقيقتك".

وأكد التقرير على أن هذه العبارات السابقة لن تساعدك في شئ، ولكي تطلق العنان لروحك فأنت في حاجة إلى نصائح مناسبة.

وشرحت خبيرة العلاقات، الدكتورة بام سبور، أنه باتباع هذه الخطوات الأربعة فقط يمكنك أن تزيد من ثقتك بنفسك في عام 2018.

1- اقطع علاقتك بالأشخاص السلبيين:

 قد يبدو قاس، ولكن طبقًا إلى دكتورة سبور، فأن الأشخاص الأكثر ثقة بأنفسهم أكثر تمييزًا عن غيرهم عندما يقوموا بتكوين علاقات صداقة.

وأشارت سبور، إلى أنه يجب الاحتفاظ بمساحة ووضع حدود بينك وبين الأشخاص السلبيين وذلك لأنهم سيجعلوك دائمًا تشعر بأنك شخص سئ، حتى ولو لم يدعموك أو كانوا يقللون من شأنك أمام الأخرين، فهناك بعض الأشخاص التي لا تستحق أن تجعلها بجانبك.

  2- استخدم حدثك:

 أعلنت سبور، أن شئ واحد يتميز به الواثقون بأنفسهم هو أنهم يميلون إلى الاستماع إلى صوتهم الداخلي، و يجب علينا أن ننتبه إلى حدثنا، وخاصة عندما نواجه مأزق ما كل ما علينا فعله هو أن نؤمن بحدثنا.

 3- لا تعتمد على الآخرين:

 نصحت الدكتورة سبور، بمكافأة نفسك على الأشياء التي تحققها، مؤكدة على أن أفضل طريقة لتقوية الثقة بالنفس تأتي من خلالك، وليس من الأشخاص المحاطين بك،

 4- استمع إلى صوتك الداخلي:

 أكدت سبور، على أنه من المهم أن تكون شخص"مرن عقليًا"، حيث عندما تتغير الخطط فجأة، لا تصاب بالهلع ولكن كن واقعيًا واعثر على الحل والتكيف بسرعة.

 وأشارت إلى أنه يجب علينا أن نكون منتبهين إلى الصوت الداخلي عندما يخبرنا بأننا لن نستطيع التعامل مع هذا التغيير.

وأضافت: "لكنك يمكنك فعل ذلك، فالأسلوب الجديد والمرن يساعدك على مواجه مثل هذه المخاوف"

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان