إعلان

"اكتئاب الكلاب"..تعرف عليه وكيفية علاجه

10:29 م الثلاثاء 30 يناير 2018

"اكتئاب الكلاب"..تعرف عليه وكيفية علاجه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت- مي محمد:

الاكتئاب من الأمراض النفسية التي قد تصيب بعض البشر لأسباب عديدة، إلا أن الخبراء أكدوا أن هناك نوعًا من الاكتئاب يصاب به الكلاب، وهو "اكتئاب الشتاء".

ولتجنب ذلك تحتاج إلى أن تتعرف على بعض أنواع الأطعمة، التي قد تقى كلبك من الإصابة بالاضطرابات العاطفية الموسمية، وفق ما نشرته صحيفة"ميرور" البريطانية.

وتقول خبيرة التكنولوجيا بشركة "ويبوكس ناتشورال" لأغذية الحيوانات المصنعة، جينيفر ديين، إن السبب وراء اكتئاب الكلاب يكمن في التشابه الكبير فى كيمياء المخ بينهم وبين البشر، ولذلك قد يصاب الكلب كالبشر بالاكتئاب في نفس التوقيت من العام.

وتقدم "جينيفر" بعض النصائح التي قد تحمي الكلب من الإصابة بما يعرف بـ"اكتئاب الشتاء".

1- كثرة الابتعاد عن المنزل

يجب زيادة النزهات خارج المنزل أو حتى اللعب في حديقة المنزل بشكل منتظم يحسن من الحالة المزاجية للكلب.

 

2- تحسين الحالة المزاجية لدى الانسان

تشير الأبحاث الجديدة إلى أن الكلاب لديها القدرة على التعرف على مشاعر الإنسان أو مشاعر الكلاب الاخرى. ولذلك فإذا كان الشخص ذاته مكتئبًا فقد يتأثر الكلب بذلك.

 

3- السمك وأنواع الدواجن

يزيد التريبتوفان، وهو أحد الأحماض الأمينية، من مستويات السيروتونين، وهو ما يلعب دورًا كبيرًا في تحسن الحالة المزاجية. لذلك تنصح جينيفر بإطعام الكلاب الأطعمة التى تحتوى على التريبتوفان كالسمك والدواجن والبيض.

 

4- الحبوب الكاملة والديك الرومي

يجب إطعام الكلب أطعمة التي تحتوى على مجموعة فيتامينات "ب"، حيث تعد من الفيتامينات المضادة للضغط النفسي. وتتوفر هذه الفيتامينات في الحبوب الكاملة، الفراخ والديك الرومي.

 

5- الأرز البنى والبطاطس

يساعد الماغنيسيوم الذي يتوافر في البطاطس، الأرز البني والجزر على زيادة مستويات الطاقة فىيالجسم، لذا تنصح جينيفر بتناول الكلب لهذه الأطعمة.

 

6- فتح ستائر المنزل

إذا كانت الكلاب كالبشر تتأثر بغياب الضوء، فيجب أن نحرض دائمًا على فتح الستائر متى تشرق الشمس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان