إعلان

بلغت 76 ألف دولار.. التلميذ "المتجمد" لن يستفاد من تبرعات وصلت باسمه لهذا السبب

03:13 ص الإثنين 22 يناير 2018

بلغت 76 ألف دولار.. التلميذ "المتجمد" لن يستفاد م

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

أدى التلميذ الصيني الذي ظهر بشعر متجمد يعلوه الثلج، بعدما مشى لكيلومترات ليذهب لمدرسته، إلى إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، وقرر متعاطف,ن مع الطفل من كافة العالم بجمع تبرعات له، إلا أن المفاجأة هي عدم استفادة الطفل من هذه التبرعات.

وبحسب صحيفة " ذا صن" البريطانية، أن المتعاطفين مع التلميذ "وانج فومان" تبرعوا من عدة دول، بـ76 ألف دولار لصالح الطفل المنحدر من منطقة لوديان القروية، جنوبي البلاد، لكن نصيب التلميذ منها لن يتعدى ألف دولار.

وقال مكتب التعليم في منطقة لوديان، إنه قرر ألا يخصص مبلغًا كبيرًا للطفل، من باب حمايته والحرص على نموه بشكل سليم، وحتى يذهب المبلغ المتبقي لمساعدة فقراء آخرين.

وتخضع الأعمال الخيرية وحملات التبرع لمراقبة صارمة في الصين، لكن منتقدين رأوا أن الطفل المتجمد كان أحق بالأمول التي جمعها الناس لأجله، إذ كان من الممكن أن تنفقَ التبرعات لتحسين مسكنه وحياته، عوضًا عن تخصيص مبلغ هزيل لا يغير شيئًا.

يذكر أن "فومان" نال الشهرة عندما استغرق ساعة من الزمن خلال رحلة من بيته إلى المدرسة، في البرد القارس، إذ تعرضه إلى تجمد الثلج على شعره وحاجبيه ورموشه. وأثنى معلقون على الطفل واعتبروه "مناضلًا" في سبيل التحصيل العلمي، إذ لم يمنعه البرد من الذهاب للمدرسة.

ويعيش "فومان" في منطقة زاوتونج القروية، بجانب جدته وأخته الكبرى، إذ يتوليا رعايته، وذلك لعمل والداه في مدن بعيدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان