إعلان

سبعة أكاذيب يقولها الرجل على عقل المرأة.. منها "أنتي أحسن بنت"

10:38 م السبت 20 يناير 2018

سبعة أكاذيب يقولها الرجل على عقل المرأة.. منها "أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي محمد:

يعتقد الكثير من الناس أن الكذب يساعد في بعض الأحيان على إصلاح موقف ما أو قد يستخدم كنوع من المجاملة من أجل إسعاد شخص أخر، بحسب تقرير نشره موقع "أر دي" للمنوعات.

وهناك الكثير من الاختلافات الجوهرية بين كذب الرجل والمرأة، حيث توضح أخصائية علم النفس بجامعة فيرجينيا، بيلا ديبولو، من خلال دراسة أجرتها ان النساء تميل للكذب من اجل إسعاد الأخرين، كالسيدة التي تقول للمضيفة أن الطعام لذيذ أو أن تخبر فتاه أخرى أنها جميلة، وعلى النقيض من ذلك، يكذب الرجال بدافع الغرور الذي يتملكه، فهو يكذب من أجل بناء نفسه أو إخفاء أمر لا يريد الإفصاح عنه.

ويجب على السيدات أن يكونن على دراية بأنواع الكذب التي قد يستمعن إليها من الرجال، ومتى يتقبلونها ومتى يطلقن على الرجل اسم "المخادع". تشير بيلا هنا إلى سبعة أكاذيب الشائعة يخبر بها الرجال النساء.

1- " أنا الأول على دفعتي"

هذه الحالة تشير إلى مدى كبرياء الرجل، فهو يلجأ لذلك حين يريد أن يظهر أمام الفتاه في أحسن صورة مما يثير إعجابها به.

وفي المعتاد، عندما يتأكد الرجل من ثقة المرأة به، يبدأ في إطلاق تلك النوع من الأكاذيب، لذلك على المرأة أن تكون شديدة الحذر والتأكد مما يقوله، حيث إذا لم يكن الرجل صادق بخصوص عدم نجاحه في عمله، قد يحاول بعد الزواج إلحاق هذا الفشل بزوجته.

 

2- "أنا أحب أصدقائك"

تقول "بيلا" إنها استمعت لإحدى الأصدقاء يقول لصديقته "أنتِ أفضل طباخة.. أفضل من والدتي"، وفي الحقيقة والدته كانت تعمل شيف في أحد المطاعم المشهورة في نيو يورك، فكلا الجملتين لهم نفس الغاية. 

يجب على الفتيات أن يكونن أكثر حذرًا عند الاستماع لمدح الرجال. فعندما يعبر الرجل عن حبه غير الموصوف لوالدي الزوجة فهذا يمكن التحقق منه بمراقبة الوقت الذي يريد أن يقضيه معهم. 

وتشير هذه التصريحات إلى شعور معاكس تمامًا، مما ينم عن حدوث مشاكل كثيرة في المستقبل.

 

3- "حبيبتي.. أنت أحسن بنت في الوجود"

تقول "بيلا" إنه قد تزيد احتمالية الرجل في قول الأكاذيب عند بدأ العلاقة الحميمة. 

يلجأ الشخص عند أولى اللحظات المفعمة بالرومانسية، إلى مدح الفتاه بطريقة مبالغ فيها، ولكن إذا تحدث أنها الأجمل والأفضل على الإطلاق فهذا النوع من الحديث يضع حائط سد بينهما، حيث أن الكذب المستمر في هذا النحو يضع قيودًا حقيقية في استمرار العلاقة.

 

4- "مش حقدر أكلمك، أنا أصلًا مش عارف حبقى موجود فين وقتها" 

طبقًا لما تقوله "بيلا" إن الرجل يتحدث بهذه الطريقة حين تقل مشاعره تجاه الفتاة، ولذلك فعلى المرأة أن تحاول فهم ما وراء هذه الجملة من أجل أخذ الخطوات اللازمة لإصلاح العلاقة أو إنهائها. 

وتشير "بيلا"، أن على المرأة محاوله الاستماع ليس لما يقوله الرجل فقط، بل لطريقة التحدث نفسها، حيث أن التغير في نبرة الصوت له أهمية كبيرة، حيث كشفت عن ان صوت الرجل غالبًا ما يرتفع ويهتز حين يكذب.

 

5- "الفستان مش ضيق شوية عليكي؟"

هو ما يقوله الرجل حين يود التعبير عن اهتمامه. وتريد المرأة في بعض الأحيان سماع الحقيقة فيما يتعلق بملابسها او مظهرهاـ وتحدثت سيدة من قبل لعالمة الاجتماع الإنجليزية، أنيت لوسون، قائلة إنها طلبت من زوجها أن يقسم على أنه سيقول الحقيقة حتى وإن كانت صعبة.

 

6- "بيخفضوا حجم العمالة في الشغل، بس متقلقيش مش حيمشوني"

يشعر الكثير من الرجال بالأبوة تجاه زوجته، لذلك يصعب عليه مواجهه الحقيقة وإخبارها بأنه ترك عمله. 

ولكن لا يدري الرجل مدى تأثير هذه الكذبة التي تفقد المرأة الثقة في زوجها، حيث تشعر بعدم احترام الرجل لها ولعلاقتهما.

 

7- "حبقى أخرج الأولاد لما الجو يبقى حلو"

توضح "بيلا" أن الرجال يتجنبون فعل الأشياء بخلق الأعذار، وهو ما يثير غضب المرأة، وهى تسمى بـ"كذبة لتجنب المتاعب"، وتظهر براعة الرجال من خلالها. 

وفي نهاية الأمر، إذا كان هذا النوع من الكذب يخلق من حين لأخر، فعلى المرأة أن تتجاهله ولكن إذا كان يحدث باستمرار فعليها محاولة النظر في أسبابه.

يذكر دايفيد نيبرج، أستاذ التربية بجامعة بافالو في كتابة الحقيقة اللامعة أن في بعض الأحيان يفقد الشخص الكثير من الأشياء عند قوله الحقيقة، وشىء واحد يكتسبه عند عدم قوله الحقيقة. وبالرغم من ذلك، تنشأ العلاقة الحقيقية حين يكون كلا الطرفين صادقين في أفعالهم ومشاعرهم، ومن ثم تصبح ناجحة.

فيديو قد يعجبك: