إعلان

جنين أصغر من أمه التي ولدته بعام واحد

07:00 م الأربعاء 17 يناير 2018

جنين أصغر من أمه التي ولدته بعام واحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حاتم صدقي:

حملت تينا جبسون منذ نحو عام في جنين، وأنجبت "طفلة" يوم 25 نوفمبر الماضي "طفلة الثلج"، التي نتجت من جنين تم تجميده منذ 24 عاما وترك مجمدًا منذ ذلك الحين من أجل أن يولد في يوم من الأيام في وقت لاحق.

وبذلك تعتبر "إيما" أطول جنين بشري مجمد عمرا في العالم، ليخرج إلي العالم طفلة في نوفمبر الماضي من خلال عملية ولادة ناجحة في ولاية تينيسي بالولايات المتحدة علي يد الطبيب الأمريكيي جيفري كينان، وهو طبيب نساء وتوليد بالمركز القومي لمنح الأجنة. وتأتي ولادة هذه الطفلة من جنين تم تجميده يوم 14أكتوبر عام 1992.

وعبر والدا الطفل تينا جيبسون وزوجها بنيامين جيبسون المقيمان في شرق ولاية تينيسي، عن دهشتهما عندما علما بالعمر الحقيقي للجنين، الذي زرع برحم الام يوم 13 مارس 2017، بواسطة طبيبة الأجنة كارول سمرفيلد مدير معمل الأجنة بالمركز القومي لمنح الأجنة.

وعلقت إيما جيبسون علي هذا الحدث متسائلة، هل تدركي كم عمري؟ 25 عاما، ومعني ذلك اننا كان يمكن أن نكون أصدقاء إذا كان قدر لها أن تخرج للحياة في ذلك الحين.

وأضافت تينا جيبسون لمندوب "سي إن إن" أنها كانت فقط تريد طفلا، ولم يكن يهمها أن يسجل هذا الطفل رقما عالميا أم لا، حيث تعد الطفله "إيما" أطول جنين مجمد عمرا في التاريخ حتي الأن. وذكرت سمرفيلد أن الطفله المولودة جميلة وتتمتع بصحة جيدة، ويبلغ وزنها ستة أرطال وثمان أوقيات، كما يبلغ طولها نحو 20 بوصة.

وكان الرقم السابق لأطول الأجنة المجمدة عمرا من قبل يبلغ 20 عاما. وتضيف تينا أنها ممتنة وتحمد الله، وتعتبر الطفلة تينا هدية من الله في عيد الكريسماس. وبالرغم من أنهما لا يشتركا في الجينات الوراثية، إلا أن بنيامين جيبسون 33سنة، قال بأنه يشعر تماما بأنها طفلته بمجرد خروجها، ويضيف بأن حبها وقع في قلبه من اللحظة الأولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان