إعلان

ما يتعلمه الأطفال والكبار من أفلام ديزني

09:02 م الإثنين 15 يناير 2018

ما يتعلمه الأطفال والكبار من أفلام ديزني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي محمد:

يوجد العديد من الدروس القيمة التى يمكن أن يتعلمها الكبار قبل الصغار من خلال مشاهدة أفلام ديزنى. هنا بعض الدروس الحياتية المهمة المقدمة من والت ديزنى من خلال الرسوم المتحركة، كما ورد فى مقال نشره موقع "Women's Forum".

ويشير كل منها إلى قيمة رفيعة يجب أن يتحلى بها الإنسان، وأكثرها أهمية هى قصة الجميلة والوحش التى تشير إلى ضرورة تقبل الآخرين دون النظر إلى شكلهم أو ملبسهم. 

- سندريلا.. بين الحلم والحقيقة

تعاني سندريلا منذ بداية الفيلم من تسلط زوجة أبيها وقسوة بناتها فى معاملتهن إياها. بالرغم من شعورها الدائم باليأس، لكنها كانت تحلم دائمًا بمستقبل أفضل. 

وانقلبت الأمور رأسًا على عقب فى ليلة واحدة، عندما قابلها الأمير وقرر حينها أن يتزوجها، مما يشير إلى ضرورة المثابرة وعدم فقد الأمل.

- بوكاهانتس.. دافع عما تؤمن به

تلقن بوكاهنتس الفتيات الصغار درسًا في أن يمتزن بالجرأة والشجاعة. بالإضافة إلى التعود على تقبل الشخص الآخر لكونه إنسانًا بعيدًا عن الوطن الذى ينتمى إليه، بجانب التقرب من الناس بدلًا من الخوف منهم، رغم الاختلاف، ومحاولة إيجاد نقاط التقاء معهم.

- الجميلة والوحش.. تقبل الناس على ما هم عليه بعيدًا عن شكلهم

يحث الفيلم الكارتوني "الجميلة والوحش" الناس على أن يتغاضوا عن مظهر الآخرين، وإمضاء بعض من الوقت من أجل التعرف عليهم، حيث إن المظهر ليس دليلًا على ما هو بداخل كل إنسان.

- حكاية لعبة.. حين نعمل معًا

يعرض الفيلم الكارتوني "حكاية لعبة" درسًا عن عدم إمكانية أن يقوم الشخص بالمهام وحده، بل يجب التعاون مع الآخرين. حيث لم يتمكن كل من وودي وباظ  بطلي الفيلم من الحصول على ما يريدان إلا عندما قررا تنحية الخلافات بينهما جانبًا.

- الأسد الملك.. تقبل الماضي وامضِ قدمًا

تدور أحداث الفيلم الكارتوني "الأسد الملك" حول مفارقة الشبل سيمبا غير المتوقعة أباه الملك، وبعدها يحاول سيمبا أن يتخطى كل العقبات التي تواجهه من أجل البقاء. ومن ثم، يشير الفيلم إلى ضرورة تقبل المواقف الصعبة، وأن نتعلم أن نكون أقوياء، وأن نمضي قدمًا تجاه ما نريد تحقيقه.

 

 

فيديو قد يعجبك: