إعلان

في مصر 6 مهن يمكنك العمل بهم أثناء دراستك في الجامعة

12:56 م الأربعاء 06 سبتمبر 2017

في مصر 6 مهن يمكنك العمل بهم أثناء دراستك في الجام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -أحمد عصام روّاي:

"امتى تتخرج و تعتمد على نفسك" جملة يرددها الآباء على مسامع أبنائهم خاصةً أثناء التعليم الجامعي، فبسبب الظروف الاقتصادية، أصبحت الأسرة تحتاج لكل عون تستطيع الحصول عليه، حتى و إن كان من أحد أبنائها.

نقدم لك 6 مهن يمكنك العمل بها إلى جانب الدراسة بدون الحاجة لشهادة أكاديمية، وهي:

1-Call Center "موظف استقبال مكالمات"

تتسابق شركات الـout sourcing أو التوظيف للغير في الحصول على توكيلات خدمة العملاء و المبيعات عبر التليفون لكبرى الشركات، فما عليك إلا أن تتابع صفحات تلك الشركات على مواقع التواصل الاجتماعي وبمجرد وجود ما يناسبك قدم لتلك الوظائف. فهي لا تحتاج إلا لقدرة على التعامل مع البشر و التحدث بلباقة و تحمل الضغط.

2-مصور محترف - Photographer

ظهرت من فترة ليست بالقصيرة وظيفة المصور المحترف. و بدأ العديد من الشباب الاتفاق مع قاعات أفراح و دور و قاعات مناسبات لكي يعملوا بها. وبدأ الموضوع يخرج من حيز الهواية لدى البعض إلى حيز العمل الرسمي. ولكي تبدأ رحلتك في التصوير الاحترافي 

ما عليك الا تسويق نفسك بشكل جيد على مواقع التواصل الاجتماعي عبر عرض أعمالك .

3-Model

هذه المهنة لا يتيحها لك إلا مظهرك الخارجي و نمط ملابسك و شعرك و طريقة تعاملك مع الناس. و يمكنك متابعة "الجروبات" الخاصة بالـModelling على "فيسبوك"، حيث يطلب المخرجين بعض الشباب و الآنسات من أجل تصوير مشاهد مختلفة في إعلانات و فيديو-كليبات و مسلسلات مختلفة.

4-مدرب رياضي – Fitness Trainer

مهنة المعد البدني ليست سهلة كما يبدو. فهي تحتاج لشهور من العمل الشاق الذي يتضمن التدريب حتى تحسن من شكل جسدك وعضلاتك ، و الالتزام بنظم غذائية صارمة، و دراسة عمليات التغذية و تخزين و حرق الدهون و كيفية التدرب على عضلات معينة.

5-خبيرة مكياج – Make Up Artist

هذه المهنة تحتاج لموهبة فطرية و خبرة في التعامل مع أدوات المكياج. كما يمكنك متابعة المدونات المختصة على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة كل ما هو جديد.

6-العمل الحر من المنزل كـFreelancer

يمكنك الاتفاق مع رب عمل عن طريق الإنترنت على إنجاز بعض الأعمال له. وتتنوع تلك المهمات بين إدخال البيانات و ترجمة المستندات و إنشاء سيّر ذاتية و المراجعة اللغوية و تصميم بعض الصور عبر برامج الـPhotoshop و الـIllustrator و غيرها الكثير.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان