إعلان

قبل الزواج.. أمور يجب مناقشتها مع شريك حياتك

09:01 ص الثلاثاء 05 سبتمبر 2017

قبل الزواج.. أمور يجب مناقشتها مع شريك حياتك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد عصام روّاي:

 

سواء كنت من أنصار الزواج عن حب أو الزواج التقليدي الذي يُدعى "زواج الصالونات"، فإن التوافق مع شريك حياتك المستقبلي هو شرط لا غنى عنه لزيادة احتمالات تكليل هذا الزواج بالنجاح.

ولكن كيف تستكشف بوادر هذا التوافق؟ عن طريق الحوار بكل تأكيد!

نستعرض لكم أهم النقاط التي يجب عليك مناقشتها مع شريكك المنتظر قبل البدء في إجراءات الزواج، وفقًا لما ذكره موقع brightside.

1- يجب عليكما النقاش حول المستقبل، وتطلعاتكما نحوه، رؤيتكما للعرس والمنزل والأولاد، ومتسقبلكم المهني، وغيرها من الأمور.

2- الطريقة التي يحب كل منكما التعبير عن حبه للآخر، ورؤيته للمتطلبات العاطفية لشريكه.

3- يجب عليك التعرف على طباع شريكك وخاصة تلك الطباع التي تظهر في أوقات الخلاف والنزاعات، مثل العصبية أو الهدوء، والعقلانية أو العاطفة، وغيرها.

4- الغيرة هي البهارات التي تضيف للعلاقة مذاقًا خاصًا، ولكن لا تتحملها كل الشخصيات. فيجب عليك التعرف على طباع شريكك، ومدى ثقته فيك، والطريقة التي يعبر بها عن غيرته.

5- العادات والتقاليد ومقدار التدين تعتبر من أهم الأشياء التي قد تسبب انهيار العلاقة إذا ما كانت مختلفة. فلابد من التأكد من توافقها قبل الانتقال للمرحلة التالية.

6- للمال أهمية كبرى، وهو عنصر مهم لاستمرار المنزل بعد الزواج، لذا يجب عليك التعرف على دخل شريكك، وعادات شريكك المالية، واستعداده للاشتراك معك في الأعباء المادية للمنزل، وغيرها من أشياء تتعلق بالمادة.

7- يجب عليكم أن تضعوا "سيناريو" لحياتكم بعد الإنجاب. فتحديد عدد الأولاد، وكيفية تربيتهم، ونوع التعليم الذي سيحصلون عليه، تُعد من النقاط الفاصلة في أي علاقة.

8- الصراحة التامة هي ما يميز أي علاقة. فلا داع للتَجمُل. الصراحة أثناء تعديد عيوبك ومزاياك تجعل المجال مفتوح أمام شريكك وتوضح الصورة، فتجعله مسئولًا عن خياره بالموافقة واستكمال العلاقة، أو اعتذاره عنها.

9- معرفة الهوايات والمساحات الخاصة التي يجب على شريكك احترامها والعكس، تُعد أيضًا غاية في الأهمية.

فيديو قد يعجبك: