إعلان

هل أنت مدمن للقهوة؟ هذه العلامات تخبرك

01:21 م السبت 16 سبتمبر 2017

هل أنت مدمن للقهوة؟ هذه العلامات تخبرك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم:

القهوة هي المشروب الرسمي للعديد من الأشخاص، ليس في فترات الصباح فقط بل على مدار اليوم، ولكن لا يدري بعض من عشاقها أنهم أصبحوا من المدمنين، لهذا إليك هذه العلامات، التي توضح إذا كنت مدمن أم لا، بحسب ما ذكره موقع روسيا اليوم.

1-الشعور بآلام متناوبة في الرأس:

عندما يحاول مدمني الكافيين الابتعاد عن القهوة، يصابوا بما يسمى متلازمة الانقطاع عن القهوة والتي يرافقها آلام متناوبة في الرأس.

2- شيخوخة الجلد المبكرة:

يؤكد العديد من خبراء الصحة أن مركبات القهوة تساعد على طرح السوائل من الجسم، والتي يجب تعويضها بشرب كميات كبيرة من الماء، لذا فإن شربها لسنوات طويلة يساهم في ظهور وشيخوخة الجلد المبكرة وجفافه.

3- مشاكل في التركيز:

يتعرض مدمنو القهوة في حال الانقطاع عن شربها لمشاكل جدية في التركيز والتفكير المنطقي، قد تصل آثارها إلى ظهور مشاكل نفسية وعصبية.

4- الشعور بالتعب وعدم الارتياح:

يلاحظ الكثير من مدمني القهوة أن انقطاعهم عن شربها لفترات معينة غالبا ما يكون مصحوبا بشعور غريب بالتعب وعدم الارتياح، الأمر الذي يرجعه خبراء الصحة إلى اعتياد أجسامهم على مادة الكافيين التي تؤثر على إفراز الأدرينالين في الجسم، والذي يؤثر بدوره على عمل بعض الأعضاء الحيوية كالقلب والدماغ.

5- التفكير الدائم بالقهوة:

يشعر مدمنو القهوة بالحاجة الدائمة إلى شرب القهوة، لضبط مزاجهم، والتخلص من الصداع، مما يدفعهم للتفكير الدائم بشربها، وخصوصا عند شعورهم بالتعب أو المرور بأي ضغوطات نفسية.

 

فيديو قد يعجبك: