إعلان

6 أمور لابد من حسمها في مقابلة العمل

10:16 ص الخميس 03 أغسطس 2017

6 أمور لابد من حسمها في مقابلة العمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هديرغيث:

يتعرض بعض المتقدمين للوظائف لمواقف صعبة ومحرجة أحياناً، ورغم الاستعداد النفسي عند التوجه للمقابلة، إلا أن التوتر يكون مسيطراً عليهم، مما دفع "جوش دودي" مؤلف كتاب Fearless Salary Negotiation لتقديم مجموعة من النصائح لاجتياز مقابلة الوظيفة بأفضل شكل ممكن وفقاً لما ذكرته صحيفة "Ticbeat" الإسبانية.

1- أوقات العمل المرنة

إذا كان للعمل وقت محدد "موعد بدء وانتهاء" فهذا مفيد جداً وخاصة للآباء والأمهات، فمن الممكن أن يكون العمل لم يتوافر فيه هذا الامتياز فلابد من طرح هذه النقطة أثناء التفاوض في مقابلة العمل.

ولكن ينصح الخبراء بتأجيل هذا السؤال إلى المقابلة الأخيرة للعمل، لأنه إذا لم يكن هناك وقت محدد للعمل، يُنصح بترك المسألة للاتفاق مع زملاء العمل حسب ظروف كل شخص.

فمن الممكن أن تقترح أن تبدأ العمل في وقت مبكر من الصباح لأنك ستكون أكثر نشاطاً، ومن الممكن أن تبدأ العمل في وقت متأخر قليلاً حتى لا تواجه زحام المواصلات مثلاً.

2- "العمل عن بعد"

أصبح كل موظف في أغلب الشركات يعمل عن طريق البريد الإلكتروني حيث يستطيع من خلاله أن يقوم
بالعمل وهو خارج الشركة التي يعمل بها، وهذا يعتبر وسيلة سهلة ومنجزة، لذلك لابد من التفاوض بشأن هذه المسألة، والعمل على ​توفيرها ولو يوم واحد في الأسبوع.

3-ساعات العمل الإضافية

هناك بعض الشركات لا تعطى مقابل للساعات الإضافية للعمل، ومعظم الموظفين الجدد يعملون ساعات إضافية بشكل يومي بدون مقابل مادي، فلابد من التحدث عن مصير الساعات الإضافية وما يقابلها من مميزات.

4- العطلات السنوية

يجب التحدث ومعرفة عدد أيام العطلات التي سوف تحصل عليها خلال السنة، كما يجب الاستفسار عن إمكانية مضاعفة عدد أيام الإجازات في حالة تمت ترقيتك.

5- المنح والمكافآت

بمجرد الإنتهاء من التفاوض حول المرتب، يجب الانتقال إلى الحديث عن المكافآت فوفقاً لدراسة أُجريت سنة 2016، تبين أن نحو 76% من الشركات، تضع في حسبانها أن يُخول للموظفين فرصة الحصول على مكافأة عند تحقيقهم جملة من الأهداف التي حددتها الشركة. لذا لا تخجل من الحديث عن ذلك. فيجب عليك الاستفسار ومعرفة إذا كانت الشركة تضع خطط لمكافاة موظفيها أم لا.

6- الترقية

فلابد من معرفة نظام الترقية في المكان الذى ترغب في العمل فيه لأن ذلك سوف يؤثر على المرتب في المستقبل ومن تحقيق أهدافك والوصول إلى ما تسعى إليه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان