إعلان

حافظي على زوجك..دراسة أمريكية: 90% من الفتيات يفضلن الرجل المرتبط والسبب؟

01:05 م الثلاثاء 29 أغسطس 2017

دراسة تؤكد: 90% من الفتيات يفضلن الرجل المرتبط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عصام روّاي:
أظهرت دراسة أمريكية، أن 90% من السيدات، يملن إلى صداقة الرجال المرتبطين، وتبادل الحديث معهم.
وأجرى خبراء أمريكيون في مجالي علم النفس والاجتماع يجرون العديد من الأبحاث حتى توصلوا إلى تلك النتيجة التي نشرت في موقعي Psychology Today و Daily Mail، وحسب الدراسة فإن 90% من السيدات يملن نحو الرجل المرتبط وأظهرن نحوه علامات الإعجاب والرغبة، مقابل 59% من السيدات فقط يرغبن في الرجل نفسه قبل ارتباطه.
لماذا ترى النساء الأمريكيات الرجل المرتبط أكثر جاذبية من الأعزب؟
يقول مَثَل أنجليزي دارج: "المزروعات في الحديقة المقابلة لحديقتك تبدو أكثر خضرة ونضرة". وحسب الخبراء فإن الإنسان غالبا يميل لما هو بعيد المنال. قد يكون ذلك هو الدافع، لكن الدراسة ترجع تلك الظاهرة إلى مجموعة من الأسباب، تتنوع بين رؤية المرأة للرجل المرتبط، ورؤيتها لنفسها.
وذكرت الدراسة أن المرأة تميل للرجل الحنون الطيب الملتزم عاطفيًا. وفي نفس الوقت تخشى تجربة ما هو جديد. وارتباط الرجل يُعد دليلًا على توافر تلك الصفات به.
كما يُعد الرجل المرتبط أكثر نضجًا فهو أكثر التزامًا وتحملًا للمسئولية من نظيره الأعزب.
أما بخصوص الصفات التي تخص المرأة نفسها، فإنها تحب أن ترى نفسها جميلة ومرغوبة. والمرأة بطبعها كائن تنافسي، إذ تسعى لإثبات جدارتها عبر جذب اهتمام الرجال المرتبطين. وعبر نجاحها في ذلك، تعزز ثقتها بنفسها، وتثبت لنفسها تفوقها على نظيراتها المرتبطات.
كما رصدت الدراسة محاولة النساء استمالة الرجل المرتبط عبر العديد من الطرق المعروفة للجميع. وتتنوع تلك الطرق، منها إبداء إعجابها بمظهره يوميًا، وذكر مساوئ وعيوب الفتاة التي يرتبط بها، ومحاولة تعويض نقاط النقص في علاقته القائمة بشتى الطرق.

 

فيديو قد يعجبك: