إعلان

6 نصائح لتحسين "المود" السيء بعد عودتك من العمل

05:10 م الأربعاء 16 أغسطس 2017

6 نصائح لتحسين "المود" السيء بعدد عودتك من العمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

يعاني الكثير منا بعد انتهاء عملهم من الشعور بحالة مزاجية سيئة تجعل الشخص منفعلًا مع الناس من حوله وأسرته في المنزل عند عودته للمنزل، وهو ما يسبب مشاكل له مع الآخرين.

ووجهت هايدي شرف، مدربة التنمية البشرية، عدة نصائح للأشخاص لتجنب مرورهم بهذه الحالة المزاجية أو معالجة الأمر، وهي:

- ترتيب مهام عملهم

من البداية يجب أن يقوم الشخص بترتيب مهام عمله جيدًا حتى يكون مرتاح نفسيًا وذهنيًا خلال وقت عمله وفيما بعد بعد انصرافه من العمل يكون في حالة مزاجية جيدة.

- الفصل بين الشغل والحياة الشخصية

يجب عند عودة الشخص للبيت أن يفصل نفسه عن العمل وهمومه ومتابعه حياته الشخصية وأن يمارس شيئًا يساعده على هذا الأمر مثل مشاهدة التلفزيون أو احتساء الشاي أو القهوة أو أي شئ يجعله يسترخي.

- تقدير الأسرة

يجب أن تظهر الأسرة تقديرها لضغوط الشخص في العمل وتحمل حالته المزاجية السيئة، لأن التصادم معه كثيرًا سيولد المشاكل في البيت مع الوقت.

- ممارسة هواية في الإجازة الأسبوعية

من الضروري للغاية الحرص على ممارسة هواية ما خلال الإجازة الأسبوعية، لأن لك سيعود عليه بالكثير من الفوائد الصحية والنفسية وأيضاً سيخفف من ضغوط الحياة والعمل والحالة السيئة.

- تعلم أشياء جديدة

شيء آخر ضروري هو تعلم هوايات جديدة كل فترة وتجديد الاهتمامات المختلفة، حيث أن التجديد في هذه الأمور يحسن النفسية كثيرًا ويجعل الشخص أكثر سعادة ونشاط.

- القيام بجلسات الاسترخاء

جلسات الاسترخاء ضرورية جدًا لتحسين الطاقة الإيجابية للشخص، والقيام بها باستمرار سيكون له تأثير جيد وفعال على تحسين الحالة المزاجية.

 

فيديو قد يعجبك: