إعلان

بالصور-ربما تنتهي بـ "خناقة". ماذا تفعل الحموات أثناء شراء الشبكة؟

01:36 م الخميس 27 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدير غيث:

يُعد يوم شراء الشبكة من أهم الأيام التي تمر بها العروس، ولكن تتعرض الكثير من الفتيات إلى مواقف محرجة من "الحموات" ربما تؤدي إلى حدوث مشكلات عند "الجواهرجي"، وعدم استكمال شراء الشبكة.

ومن المواقف المزعجة التي تفعلها بعض "الحموات" والتي تتسبب في غضب العروس عند القيام بشراء شبكتها فرض رأيها لشراء موديلات معينة غير التي ترغب فيها العروس، أو شراء قطع خفيفة حتى تظهر الشبكة بكمية كبيرة. وعند رفض العروس هذا التدخل، ربما تغضب الحماة وتفتعل مشكلة أو تترك المحل وتخرج -وفقاً لروايات بعض الفتيات- كما هو في الصور المرفقة.

وفي رواية أخرى عند استطلاع رأي الفتيات عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، هناك نوع آخر من "الحموات" تعاملن خطيبة الابن كأنها بنتهن، ولا تتدخلن في أمر الشبكة مطلقاً، لأنه أمر يخص العريس والعروس فقط. كما تحاولن إرضاء العروس، بل وزيادة الشبكة عن المتفق عليه كهدية من والدة العريس لخطيبته.

وقال "جرجس" صاحب أحد محلات الصاغة في مصر الجديدة "لمصراوي"، إن هناك بعض المواقف يتعرض لها يومياً بسبب الحموات، والتي ربما تصل في بعض الأحيان إلى خناقة بين العروسين بسبب رغبة أم العريس في التدخل وفرض رغبتها.

وهناك بعض المواقف توجه "حماة العريس" بعض الكلام غير لائق أثناء شراء الشبكة، وذلك إذا كان الثمن المتفق عليه لشرائها قليل: "لا يا حبيبتي ده تقيل وخطيبك شبكته ما تجبش خاتمين"، "اختاري حاجات خفيفة علشان تبان إنك جايبة شبكة عدلة بالقرشين دول".

وأضاف "جرجس":توجه أحيانًا "حماة العريس" بعض المقارنات بين عريس ابنتها وأحد أقاربها في سعر الشبكة المتفق عليها، مثل "بنت خالك جابت أكتر منك"، "ابن عمك جايب شبكة أعلى وظاهر حجمها".

 

فيديو قد يعجبك: