إعلان

8 أمور تغضب حماتك عليك تجنها.. منها "ماضي زوجك"

02:34 م الثلاثاء 18 يوليو 2017

8 أمور تغضب حماتك عليك تجنها.. منها "ماضي زوجك"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

العلاقة بين الزوجة وحماتها من أكثر العلاقات الاجتماعية حساسية، ويجب مراعاة أدق الأمور والتصرفات بينهما، ويرجع ذلك لأسباب كثيرة منها الصبغة التنافسية التي تكون بين الطرفين والتي رصدتها أعمال درامية كثيرة.

الغريب ان هناك اعتقاد سائد ان توتر العلاقة بين الحماة وزوجة الإبن موجود في مصر أو الدول العربية بشكل أكبر، ولكن حقيقة الأمر رصدها موقع " familyshare " الأمريكي المختص بالأبحاث الأسرية وحدد في نقاط 8 مواقف تكرهها الحماة، ووُجد أنها لا تختلف كثيراً عن ما رصدته الأفلام المصرية أو الفيديوهات المضحكة مثل حلقات "رشا وحماتها"، لذا هناك نصائح للزوجة عيها تجنبها في تعاملها مع الحماة وهي:

- لا تتحدثي عن طفولة زوجك سلبًا

يجب عليك أن تتجنبي الحديث عن قصص سلبية عن ماضي زوجك أمام حماتك، لأنها تعتبر من الأسرار العائلية، وتسبب الإحراج لها.

- ناديها بـ"ماما" أو "اسم دلع"

في بعض الأحيان يكون لدى الحماة شعور بأن الزوجة تعتبرها شخص غريب عنها، وليس من أسرتها ولهذا على الزوجة أن تناديها بـ"ماما" وهذا أفضل شئ حتى تشعر بالقرب وكأنك تضعيها في مكانة الأم وأيضا يمكنك أن تناديها بـ"اسم دلع".

- ابعاد أحفادها عنها 

لا يجب مطلقًا أن تحاولي إبعاد أطفالك عن جدتهم لأي سبب من الأسباب، فموقفك السلبي منها لا يجب أن يكون مبررًا لك لمنعها من التواصل مع أحفادها.

- لا تتجاهلي حقيقة أن زوجك ابن هذه المرأة

قد يكون هناك موقف سئ بينك وبين حماتك، لكن لا يجب أن تنسي أن هذه المرأة هي والدة زوجك ولها الحق في التواصل معه، وأن له الحق في العناية بها ومراعاة شؤونها على الدوام.

- تجنبي اختلاق المشكلات

في بعض الأحيان، قد تلجأ الزوجة إلى صنع المشاكل مع حماتها حتى تجذب اهتمام زوجها لها، وهذا أمر خاطئ يؤدي إلى نشوء المشاكل التي تحول حياة الأسرة برمتها إلى جحيم لا يطاق.

- لا تتركي انطباع سئ عن حماتك عند أطفالك

عليك أن تجنبي التحدث بالسوء عن حماتك أمام أحفادها، لأنهم بالتأكيد سيتأثرون برأيك وتتولد لديهم مشاعر سلبية تجاه جدتهم، وهذا أمر غير صحي في علاقتهم معها.

- لا تغضبي من زيارتها المفاجأة

في كثير من الأحيان تقوم الحموات بالقيام بزيارات لبيت ابنها، ولا ترى داعي للزيارة دون تحديد ميعاد مسبق، وهو ما قد يسبب غضب للزوجة، لكن لا تنسي أنها قد لا تفكر في ضرورة علمك مسبقًا.

- لا تقارينيها بوالدتك

من الجائز جدًا أن تقعي في ورطة مقارنة حماتك بوالدتك في شيئًا ما تقوم به والدتك أفضل من حماتك مثل التنظيف أو الطهي، فهذا يولد غضب عند حماتك منك، فعليك تجنب أي مقارنة بينهما.

فيديو قد يعجبك: