إعلان

أكثر 6 أماكن "قذراة" في المطبخ.. بعضها لن تتوقعيها

09:00 ص الإثنين 17 يوليه 2017

أكثر 6 أماكن "قذراة" في المطبخ.. بعضها لن تتوقعيها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم:

بعد قيامك بتنظيف المطبخ جيدًا، سوف تصدمين بأنك لم تتخلصي من الجراثيم العالقة ببعض الأماكن بمطبخك، لأنك لم تعيري انتباهًا، بأنه هناك الكثير من المناطق الغير متوقعة التي تحوي بداخلها العديد من الجراثيم، والتي نستعرضها لك هنا، وفقًا لما ذكره موقع thespruce.

- مقابض الأجهزة الكهربائية

تلك التي تستخدمها عائلتك باستمرار، مثل فتح باب الثلاجة أو المايكروييف، وتكون الأيدي في أغلب الأحيان غير نظيفة، أو تم استخدامها أثناء الطبخ، ويكون عليها بقايا من الطعام النيء. لهذا تحتوي المقابض على الكثير من البكتيريا الخطيرة مثل السالمونيلا و الليستريا، التي قد تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي لدى عائلتك.

يجب تنظيف المقابض يوميًا بمطهر من خلال قطعة ورقية.

- حوض المطبخ

كشفت دراسة قامت بها المؤسسة الوطنية الأمريكية للصرف الصحي أن 45% من الأحواض المنزلية في الولايات المتحدة تحتوي على الكثير من الجراثيم والبكتيريا، هذا بالإضافة إلى سطح الحوض، وصنبور المياه.

- إسفنجة الغسيل

تحتوي اسفنجة تنظيف الأطباق على 75% من الجراثيم القابعة في مطبخك، لهذا يفضل التخلص منها بشكل دائم، وتنظيفها بوضعها بماء ساخن، وتركها تجف، لأن تركها بالمياه يجعلها بيئة صالحة لنمو الجراثيم.

- الثلاجة

بعد أن قمت بتنظيف مقابض الثلاجة من الخارج، بقي تنظيفها من الداخل، فالحرارة الباردة لن تمنع نمو الجراثيم، خاصًة تلك الموجود على سطح الخضراوات والفاكهة، واللحوم النيئة.
لهذا يجب تنظيفها بشكل دوري، وإزالة الأرفف والأدراج وتعقيمها بقطعة قماشة نظيفة.

- لوح تقطيع الخضراوات

يفضل أن يكون لديك لوحان من التقطيع، واحدًا خاص بالخضروات والفاكهة، والآخر خاص باللحوم، وذلك بسبب بكتيريا السالمونيلا المتواجدة في اللحوم النيئة، ولايتم القضاء عليها سوى بدرجات الحرارة العالية.
كما يفضل غسل اللوح بالخل والملح والليمون بعد كل مرة تستخدميه فيها.

- سطح المطبخ الرخامي (الكاونتر)

يتم استخدامه باستمرار في المطبخ، حيث تتناول عائلتك الطعام عليه، أو تقومي بوضع الخضراوات الغير "مغسولة" عليه، لهذا يجب تنظيفه باستمرار بمنشفة ورقية ومعقم.

فيديو قد يعجبك: