إعلان

عصبيتها وقت "الدورة الشهرية".. كيف تتعامل مع زوجتك في أيامها الصعبة؟

01:45 م الأربعاء 12 يوليه 2017

عصبيتها وقت "الدورة الشهرية".. كيف تتعامل مع زوجتك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حاتم:

تواجه النساء بشكل عام فترة صعبة كل شهر، وهو التوقيت الخاص بميعاد دورتها الشهرية، حيث تتغير هرموناتها، وبالتالي تؤثر على مزاجها، بالإضافة إلى الآلام التي تشعر بها في هذا التوقيت. لهذا عزيزي الرجل إليك بعض النصائح لكي تستطيع التعامل مع شريكتك وقت دورتها الشهرية وفقًا لما ذكره موقع wikihow.

- في البداية عليك أن تعلم مدى الألم الذي يصيب زوجتك في هذا التوقيت، خاصًة أن أماكن وأيام الألم تختلف من امرأة لأخرى، فهناك بعض النساء يأتي لهن الألم في منطقة الظهر، وأخريات بمنطقة القدم، والصدر.

لهذا فالحديث مع زوجتك عما يؤلمها مهم للغاية، بالإضافة إلى الأيام الأكثر ألمًا، فهناك بعض النساء يصيبهن الألم في الأيام الأولى من الدورة الشهرية، وأخريات بعد اليوم الثالث، وهناك ألم ما قبل الدورة الشهرية، وهو قبل ما تبدأ دورتهن بأيام.

- عندما تعرف أماكن الألم يمكنك عمل "مساج" لزوجتك في المنطقة التي تؤلمها، ذلك سيساعدها للغاية، ويجعلها أكثر هدوءًا.

- حاول بقدر الإمكان التخفيف عنها بقلة المطالب، وحمل بعضًا من أعباء المنزل عنها، تقديرًا منك أن حالتها الصحية والنفسية لا تسمح.

- المشروبات الساخنة مفيدة لها، فإذا أحضرت لها كوبًا من الشوكولاته الساخنة، سيجعلها سعيدة ولن تبذل مجهود كبير، وسيجعل زوجتك تقدر مجهودك واهتمامك بها.

- كثير من الرجال يرتبكون خطأ شائع تكرهه النساء، وهو الابتعاد عنهن جسديًا (العناق)، يجعل المرأة تشعر وكأنها مجرد وسيلة للامتاع فقط، لهذا حاول عزيزي الرجل عناق زوجتك في هذه الأوقات، لتشعر أنك قريب منها وتهتم بها طوال الوقت.

- المرأة في هذه الحالة، لا تستطيع ضبط نفسها جيدًا، لهذا حاول تأجيل التفكير في مشاكلكما لعدة أيام، وستقدر زوجتك ذلك كثيرًا.

- لا تتصرف وكأنك تشعر بالاشمئزاز بسبب حالتها الصحية، يمكنك ببساطة أن تهيئ الحمام لها من أجل الاسترخاء، وشراء الأغراض الصحية الخاصة بدورتها الشهرية، دون أن تخجل، فهذه بالنهاية حالة صحية تصيب جميع النساء على وجه الأرض.

فيديو قد يعجبك: