إعلان

بالفيديو.. كيف تجهز ستوديو خاص بك في المنزل؟.. وهذه تكلفته

04:38 م الأربعاء 26 أبريل 2017

بالفيديو.. كيف تجهز ستوديو خاص بك في المنزل؟.. وه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

يبحث الشباب الذين يصورون فيديوهات ويحملونها على "يوتيوب"، على استديوهات للتصوير والتسجيل، لكن ارتفاع أسعار الاستديوهات يجعل الأمر صعبًا ومكلف ماديًا.

ولهذا فأن إنشاء ستوديو خاص بك هو الأمر الأفضل بالتأكيد، الأكثر راحة والأقل تكلفة مادية، لك ولأصدقائك من العازفين على الآلات الموسيقية، ويبحثون عن ستوديو للتسجيل و"البروفات". بالإضافة إلى كونه مصدرًا لكسب المال بتأجيره للأخرين من العازفين بمقابل مادي مناسب.

ونشرت قناة "THiNK Media TV"، على "يوتيوب" مقطع فيديو لشرح كيفية إنشاء ستوديو خاص بك، بأقل التكاليف وفي نفس الوقت بشكل احترافي، حتى يكون على مستوى عال من الكفاءه في الإنتاج الفني، ونذكر كيفية إعداد الاستوديو بالمعدات اللازمة، بحسب الفيديو المنشور.

وتنقسم المعدات إلى عدة أقسام وهي معدات التصوير ومعدات الصوت وأخرى للإضاءة.

- معدات التصوير

- كاميرا "Canon EOS 70D" : تتمتع هذه الكاميرا بإمكانيات عالية، وهي سهلة التحكم ولها شاشة لمس مما يتيح لك سهولة تغيير الإعدادات، ويبلغ سعرها تقريبًا 1000 دولار (18 ألف جنيه)، أيضا كاميرا "Canon 80D" مثالية وبها إمكانيات أكثر من الأخرى، إلا أنا ثمنها أغلى من الأخرى.

- عدسة "Canon EF-S 10-18mm": لها إمكانيات جيدة وستتناسب مع الكاميرا "Canon EOS 70D"، إلا أن سعرها ربما يكون مكلف لك، حيث تبلغ تقريبًا 268 دولار (4800 جنيه).

- حامل الكاميرا "Manfrotto 755XB MDEVE": هذا الحامل الثلاثي والمصنوع من الألمونيوم، ممتاز من حيث التحمل وتثبيت الكاميرا بشكل جيد، ويبلغ سعره قرابة 285 دولار (5130 جنيهًا).

- كارت ذاكرة "SDXC UHS-I": هذا الكارت بسعة 64 جيجا يمكنك من نقل الصور بسرعة عالية، وتحميل الفيديوهات ذات الجودة العالية، ويبلغ ثمنه قرابة 23 دولارًا (415 جنيه).

- الموبايل: قد لا يمكنك شراء الكاميرا الاحترافية بسبب سعرها المرتفع نسبيًا للبعض، ولهذا فإن الموبايل سيفي بالغرض وخاصة إذا كان "I phone"، ويمكنك تثبيت الموبايل على حامل خاص مثل "Ulanzi Tripod Mount "، والذي يبلغ سعره 8 دولارات فقط (150 جنيهًا).

 - معدات الصوت

مايكروفون "RODE VideoMic ": وهو متميز في تسجيل الصوت بدقة عالية ونقاء جيد للغاية، وسعره قرابة 179 دولارًا (3200 جنيه).

- معدات الإضاءة

مصباح "Prismatic LED Halo Ring Light": لأن الإضاءة عامل أساسي في جودة الفيديوهات المنتجة، فإن يجب الاهتمام بمعدات الإضاءة، فأن هذا المصباح سيهيئ الإضاءة الممتازة لك وسعره تقريبًا 329 دولار (6000 جنيهًا). 

فيديو قد يعجبك: