إعلان

تطبيق على هاتفك يساعد في خسارة الوزن بدون ريجيم

01:25 م الإثنين 17 أبريل 2017

التطبيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت- ميرا ماهر

يلجأ البعض لاتباع العديد من الحميات وممارسة الرياضة بأنواعها عند أخذ قرار فقدان الوزن الزائد. ولكن ما لم نسمع عنه قبلاً هو فقدان الوزن عن طريق "تطبيق" على الهاتف.

وذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية أن باحثين بريطانيين من جامعة إكستر ابتكروا تطبيقاً ذكياً يدرب الدماغ على تجنب المواد الغذائية غير الصحية، ويساعد مع الوقت إلى خفض الوزن ومعدل استهلاك الطاقة.

ويمكن تحميل التطبيق الذي تم إطلاقه باسم "Food Trainer" مجاناً، والذي يساعدك في خفض استهلاك الطاقة بنحو 200 سعرة حرارية يومياً.

وذكرت الصحيفة أن هدف التطبيق هو مساعدة الأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن من السيطرة على شهيتهم وإدخال بعض التوازن الغذائي إلى حياتهم.

وكل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق من "جوجل بلاي" والدخول على اللعبة التي يحددها لك التطبيق لبضع دقائق يومياً بحيث يمكن للتطبيق اختيار الأطعمة الصحية المناسبه لك.

وذكرت أستاذة الطب في نفس الجامعة المبتكره للتطبيق "ناتاليا لورنس" كيفية استخدام التطبيق قائلة "أن الأطعمة التي تظهر في دائرة خضراء ينبغي على المستخدم تناولها، بينما يجب الامتناع عن تناول الأطعمة غير الصحية التي تظهر باللون الأحمر". ويكون التطبيق أكثر فاعلية عندما يكون الفرد جائعاً، لأن استجابة الدماغ ستكون أكبر، على حد تعبير " ناتاليا".

وأجرى الباحثون في الجامعة دراسة شملت نحو ثمانين شخصاً، طُلب منهم ممارسة اللعبة أربع مرات أسبوعياً. وخلصت الدراسة إلى أن هؤلاء الأشخاص خسروا بعض الوزن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان